سباق سيارات

أوجييه يتصدر رالي المكسيك وهيونداي تلاحقها المشاكل

خرج سيباستيان أوجييه من مجريات رالي المكسيك في الصدارة، بينما عانت هيونداي من يوم كارثي بعد أن خرجت كلتا سيارتيها من المنافسة على الصدارة.

كان أوجييه، حامل اللقب، في عالم آخر مقارنة بأقرب منافسيه تييري نوفيل وأوت تاناك، الجمعة، محرزاً الفوز في ثلاث مراحل حصوية على طريقه لتعزيز تقدمه بــ 14.8 ثانية بالرغم من خروجه مبكراً إلى المسار.

وبالرغم من تعرضه لانثقاب في مرحلة “لاس ميناس”، لم تتأثر وتيرة أوجييه تقريباً، إذ تأخر بـ 4.2 ثانية فقط مقارنة بأقرب ملاحقيه إلفين إيفانز.

نوفيل بدوره عانى من انثقاب خلال المرحلة الأولى الصباحية. لكن حظه كان أسوأ من أوجييه ليخسر قرابة 40 ثانية ويتراجع إلى آخر ترتيب المشاركين مع نهاية اليوم.

بينما بدا أندرياس ميكيلسين زميله في هيونداي أفضل حالاً منتصف اليوم، لكنه سرعان ما اضطر إلى الانسحاب نتيجة مشكلة غير معروفة في سيارته.

داني سوردو، الذي يشارك للمرة الأولى هذا الموسم مكان سيباستيان لوب، بات أقرب ملاحقي أوجييه وبفارق أقل من 5 ثوانٍ خلفه.

لكن سرعان ما وصلت رحلته إلى نهايتها بعد مشكلة في مدخرة الطاقة أدت إلى توقفه على المسار لتجبره على الانسحاب.

مشاكل هيونداي سلّمت المركز الثاني إلى إلفين إيفانز سائق “أم-سبورت” بينما دفعت بسائق تويوتا كريس ميك إلى المركز الثالث، وبفارق 6.3 ثانية بين السائقَين.

لكن وتيرة إيفانز السريعة إضافة إلى مواجهة ميك لبعض الغبار في المراحل التالية، أدت إلى ارتفاع الفارق بينهما خلال فترة ما بعد الظهر.

وبدا أن ياري-ماتي لاتفالا سينهي يومه رابعاً، لكنه انسحب مع تصاعد الدخان من سيارته تويوتا.

أوت تاناك زميله في تويوتا كان المستفيد الأكبر من ذلك، حيث ورث المركز الرابع بالرغم من معاناته طوال اليوم نظراً لخروجه أولاً إلى المسار.

إيسابيكا لابي أنهى خامساً أمام نوفيل وبفارق 21.6 ثانية.

أما ضمن فئة “دبليو آر سي2” فقد احتل بولاسيا فيلكينسون المركز الأول بعد معركة مع الفائز بسباق الأبطال 2019 بينيتو غيرا قبل أن ينجح في توسيع فارق صدارته أمامه إلى 9.8 ثانية.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق