الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

أوجسبورج يُسقط دورتموند ويمنح بايرن هدية ثمينة

منح أوجسبورج هدية ثمينة لبايرن ميونيخ بإسقاطه ضيفه بوروسيا دورتموند 2-1، الجمعة، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، ما يفتح الباب أمام العملاق البافاري للحاق بغريمه التقليدي في الصدارة، في حال فوزه على بوروسيا مونشنجلادباخ، السبت.

وتجمد رصيد دورتموند عند 54 نقطة مقابل 51 لبايرن، فيما رفع أوجسبورج رصيده إلى 21 وظل في المركز الخامس عشر.

وخاض الفريق “الأصفر والأسود” المباراة مستعيدا قائده وهدافه وصانع ألعابه ماركو رويس، وواضعا نصب عينه اللقاء المهم في مسابقة دوري أبطال أوروبا على أرضه ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، حيث سيكون مطالبا بقلب تخلفه ذهابا بثلاثية نظيفة أمام توتنهام الإنجليزي، لمواصلة مشواره في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية عام 2013، قبل أن يخسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ 1-2.

غير أن حسابات دورتموند لم تتطابق مع أوجسبورج الذي قلب الطاولة على ضيفه وألحق به الهزيمة الثانية في الدوري المحلي هذا الموسم، بفضل هدفي الكوري الجنوبي دونج-وون جي (24 و67)، في وقت لم ينفع هدف البديل المهاجم الأسباني باكو ألكاسير في إبعاد شبح الخسارة (81).

وبدأ دورتموند ضغطه باكرا لتسجيل هدف السبق، إلا أن شباكه تلقت هدفا بعكس مجريات اللعب إثر خطأ فادح من المدافع الفرنسي دان-اكسل زاجادو في التغطية، فوصلت الكرة إلى أندري هان الذي مررها عرضية داخل المنطقة، فسددها جي وارتمى أمامها المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي، قبل أن تصل الكرة إلى الكوري الجنوبي مجددا فسددها بيسراه في الزاوية العليا اليسرى للمرمى (24).

وحصل دورتموند على فرص عدة بداية لاستباق النتيجة ومن ثم لتعديلها لكنه أهدرها برعونة.

وسجل أوجسبورج من فرصة واحدة، فيما أهدر دورتموند من خمس فرص على الأقل في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني لم تتبدل الحال كثيرا، إذ تابع دورتموند ضغطه، لكنه اصطدم مجددا بواقعية الفريق المضيف الذي سجل هدفا ثانيا عن طريق جي، الذي استغل خطأ فادحا لحكيمي في التمرير، فقطع الكرة وانطلق نحو مرمى الضيوف، وتلاعب بالمدافع واجادو، قبل أن يسددها بذكاء في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس السويسري رومان بوركي (67)، رافعا رصيده إلى أربعة أهداف في الدوري هذا الموسم.

وقلص ألكاسير، الذي دفع به المدرب السويسري لوسيان فافر مكان رويس (66)، الفارق عندما تلقى كرة داخل المنطقة من ماريو جوتسه فلعبها بيمناه على يسار الحارس السويسري جريجور كوبل (81).

وواصل بوروسيا دورتموند ضغطه بحثا عن التعادل دون نتيجة.

ويلعب غدا أيضا هرتا برلين مع ماينتس، ونورمبرج مع لايبزي، واينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، وشالكه مع فورتونا دوسلدورف، وباير ليفركوزن مع فرايبورج.

وتختتم المرحلة الأحد بمباراة شتوتجارت مع هانوفر، وفولفسبورج مع فيردر بريمن.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق