تنس

أوبيلكا يضرب فافرينكا بإرسال سرعته 228 كيلومترا في الساعة

شق رايلي أوبيلكا طريقه إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس، اليوم الأربعاء، بعد أن أثبت اللاعب الأمريكي البالغ من العمر 21 عاما أنه في غاية القوة أمام ستانيسلاس فافرينكا، الفائز بثلاثة ألقاب ضمن البطولات الأربع الكبرى، ليتغلب عليه في مباراة حماسية دامت لخمس مجموعات.

وتجاوز أوبيلكا منافسه السويسري بنتيجة 7-5 و3-6 و4-6 و6-4 و8-6، محققا أكبر فوز له في مسيرته، وباتت الكثير من الأسماء الكبيرة الآن قلقة من خوض مباراة مثل هذه أمامه.

ويبلغ طول أوبيلكا 2.10 متر، ويتقاسم صاحب أطول قامة ضمن لاعبي التنس المحترفين مع ايفو كارلوفيتش، ولم يكن من المدهش أن يكون أقوى أسلحته هو ضربات إرساله التي بلغت سرعتها 228 كيلومترا في الساعة، اليوم الأربعاء، وهو أسرع إرسال في البطولة حتى الآن، ومزج ذلك مع مجموعة من التحركات الدقيقة في الملعب، مستجمعا الأسلحة المناسبة لملاعب ويمبلدون.

ولم يستطع فافرينكا التعامل مع الموقف على الإطلاق وخاصة في المجموعة الأولى، على الرغم من فوزه بكافة الألقاب الثلاثة الأخرى في البطولات الأربع الكبرى، وبلغ المركز الثالث في التصنيف العالمي من قبل.

واستغل اللاعب البالغ من العمر 34 عاما في النهاية كافة خبراته لدفع الأمور قدما، وبدأ في إعادة الأمور إلى مجاريها، قبل أن يمتع الجماهير ببعض ضرباته الناجحة الرائعة في طريقه للفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة.

ورغم أن الأمور بدت تسير على نحو سلس بالنسبة له، عاد أوبيلكا إلى مستواه ثانية، وانتزع الفوز بالمجموعة الرابعة.

ومن وقتها كان لزاما على فافرينكا أن يبذل المزيد والمزيد من الجهد دون أن يهدد منافسه بكسر للإرسال في أي مرحلة.

وأظهرت الإحصاءات الكاملة للمباراة أن اللاعب الأمريكي تفوق في إرسالاته الأولى بواقع 73 في المئة، مقارنة بنسبة 64 في المئة لفافرينكا، وأن اللاعب الأمريكي رفع هذا إلى 91 في المئة وهي نسبة كبيرة للغاية في المجموعة الخامسة.

وأحدثت تلك الأرقام الفارق في النهاية، بعد أن خارت قوى فافرينكا ليخسر المباراة ويودع البطولة.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + أربعة =

إغلاق