عالميةكرة قدم

أهدر سواريز فودعت أوروجواي كوبا أمريكا أمام بيرو

أهدر لويس سواريز ركلة ترجيح لتخرج أوروجواي بطلة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم 15 مرة، من دور الثمانية، السبت، بعد الخسارة 5-4 أمام بيرو بركلات الترجيح، عقب التعادل بدون أهداف، وإلغاء ثلاثة أهداف لها.

وأضاع سواريز أول ركلة ترجيح لأوروجواي، بعدما ارتدت الكرة من صدر بيدرو جايسي حارس بيرو، ليستكمل الهداف التاريخي لبلاده ليلة محبطة بعدما سجل هدفا ألغاه الحكم بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

ونجح جميع اللاعبين الآخرين في التنفيذ، وحسم إديسون فلوريس تأهل بيرو إلى الدور قبل النهائي.

وتلعب بيرو ضد تشيلي، فيما تلعب البرازيل ضد الأرجنتين في المواجهة الأخرى للدور قبل النهائي.

وقال باولو جيريرو، مهاجم بيرو، للصحفيين بعد التسجيل في ركلات الترجيح: “أنا فخور جدا. ليس لدي كلمات أقولها”.

وأضاف: “قال كثيرون إننا لا نملك الرغبة، وحاول البعض هز استقرار الفريق، لكننا أظهرنا ما نستطيع أن نفعله في الملعب. لقد أظهرنا روحا قتالية وشجاعة”.

وتابع: “قال الناس قبل لقاء أوروجواي إنها مرشحة للفوز، لكن امتلاك الفرصة الأكبر في الفوز لا يعني شيئا في كرة القدم، خاصة في أمريكا الجنوبية”.

أوروجواي تسقط أمام بيرو
أوروجواي تسقط أمام بيرو

وسيطرت أوروجواي على اللعب، لكن تم إلغاء أهداف جيورجيان دي أراسكايتا، وإدينسون كافاني، وسواريز، بداعي التسلل، بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

وأصبحت أوروجواي ثالث منتخب يخسر في دور الثمانية بركلات الترجيح، بعد باراجواي أمام البرازيل، وكولومبيا أمام تشيلي.

ولا يتم العمل بنظام الوقت الإضافي في دور الثمانية في كوبا أمريكا، لكن ذلك سيحدث في الدور قبل النهائي والمباراة النهائية.

وتحسر دييجو جودين، مدافع أوروجواي، على إخفاق منتخب بلاده في ترجمة الفرص إلى أهداف، وقال: “كنا نهدر الفرص. كنا نحاول التسجيل لكن لم يحدث ذلك، ولو كنا سجلنا لخرجت المباراة بشكل مختلف”.

وأضاف: “لعبنا بشكل رائع، لكن لسوء الحظ خرجنا من المسابقة. لم يكن بوسعنا التسجيل، ونفذ المنافس ركلات الترجيح بشكل أفضل منا”

وعززت أوروجواي رقمها القياسي، عندما أحرزت لقب كوبا أمريكا للمرة 15 في 2011، لكنها عانت بعد ذلك في ثلاث بطولات متتالية، وخسرت أمام تشيلي في دور الثمانية في 2015، وودعت المسابقة من دور المجموعات في العام التالي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − ستة =

إغلاق