تنس

أنس جابر وديميتروف يودعان دورة مدريد

ودعت التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة والعشرون عالميًا دورة مدريد للتنس، للألف نقطة لدى السيدات، من ثمن النهائي بعد انسحابها أمام السويسرية بليندا بنتشيتش (الحادية عشرة) بداعي الإصابة في فخذها الأيمن عندما كانت متأخرة 6-7 (2/7)، 3-4، اليوم الاثنين.

وقدمت اللاعبتان مستوى عاليًا في المجموعة الأولى، وحافظت كل منهما على شوط إرسالها لتلجآن إلى شوط كسر التعادل فحسمته بنتشيتش لصالحها.

بنتشيتش
بنتشيتش

وكان هذا هو اللقاء الأول يجمع اللاعبتين، وتلتقي بنتشيتش الباحثة عن اللقب الخامس في مسيرتها الاحترافية، في ربع النهائي، مع الأسبانية باولا بادوسا أو اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا.

كفيتوفا
كفيتوفا

وتأهلت التشيكية بترا كفيتوفا (12 عالميًا) إلى دور الثمانية بفوز مثير على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 6-3، 4-6، 6-4.

بارتي
بارتي

وتلتقي حاملة اللقب في مدريد أعوام 2011، 2015 و2018 تاليًا مع الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة أولى عالميًا، أو البولندية إيجا شفيونتيك حاملة لقب بطولة رولان جاروس الفرنسية.

ديميتروف
ديميتروف

ولدى الرجال؛ خرج البلغاري جريجور ديميتروف (17 عالميًا) من الدور الأول أمام الجنوب أفريقي لويد هاريس بمباراة صعبة 6-3، 3-6، 7-6 (7/5).

ويواصل هاريس المصنف 54 عالميًا مستوياته المميزة هذا العام بعد أن أطاح بالنمسوي دومينيك تييم، والكندي دنيس شابوفالوف، في طريقه إلى نهائي دبي في مارس الفائت، قبل أن يخسر أمام الروسي أصلان كاراتسيف الذي أقصى الفرنسي أوجو أومبير 7-5، 6-4 من مدريد الاثنين.

أنقذ ديميتروف ثلاث فرص لخسارة المباراة في المجموعة الثالثة قبل أن يكسر إرسال منافسه، ويفرض شوط كسر التعادل حسمه هاريس لصالحه.

لويد هاريس
لويد هاريس

وقال الجنوب أفريفي بعد الفوز “كانت مباراة متقلبة كثيرًا. شعرت بالتوتر قليلا في النهاية ولكني سعيد أني حسمتها”.

ويلتقي هاريس في الدور الثاني من مشاركته الأولى في مدريد مع الأسترالي أليكس دي مينور.

جون إيسنر
جون إيسنر

كما تأهل إلى الدور التالي الأميركي جون إيسنر الفائز على الصربي ميومير كيسمانوفيتش 6-4، 7-6 (8/6) وشابوفالوف (14 عالميًا) الذي أطاح بالصربي الآخر دوسان لايوفيتش 6-1، 6-3.

وبلغ الإيطالي فابيو فونيني المصنف 28 عالميًا الدور المقبل بفوز صعب على الأسباني كارلوس تابيرنر 7-6 (7/4)، 2-6، 6-3.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى