تنس

أنس جابر تواصل تألقها وتواجه كيربر في نصف نهائي إيستبورن

واصلت التونسية أنس جابر مغامرتها وتألقها في دورة إيستبورن الإنجليزية للتنس، وبلغت الدور نصف النهائي إثر تغلبها على الفرنسية أليزيه كورنيه 1-6 و7-5 و6-3، اليوم الخميس، في ربع النهائي.

ونجحت أنس جابر التي أطاحت بالبريطانية جوهانا كونتا من ثمن النهائي، أمس الأربعاء، في تعويض بدايتها المخيبة في المباراة، عندما خسرت المجموعة الأولى بسهولة إلى فوز مستحق بكسبها الثانية والثالثة 7-5 و6-3 على التوالي.

وهي المواجهة الأولى بين جابر وكورنيه، وحسمتها التونسية لصالحها في ساعتين وأربع دقائق، لتبلغ للمرة الأولى الدور نصف النهائي لإحدى الدورات في عام 2019، علما بأنها كانت تخوض ربع النهائي للمرة الأولى أيضا.

كما أنها المرة الأولى التي تحقق فيها جابر (24 عاما) أربعة انتصارات متتالية، منذ أن وصلت إلى نهائي دورة موسكو في أكتوبر الماضي، حين حرمتها الروسية داريا كاساتكينا من إحراز لقبها الاحترافي الأول.

وتلتقي جابر في نصف النهائي الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة رابعة، والتي تغلبت على الرومانية سيمونا هاليب1 السادسة 6-4 و6-3. وستكون المباراة الأولى بين الألمانية والتونسية.

واحتاجت كيربر التي تستعد للدفاع عن لقبها بطلة لويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق الإثنين المقبل، إلى ساعة و11 دقيقة لتحقيق الفوز الخامس في 11 مباراة أمام الرومانية.

وثأرت كيربر لخسارتها المباراتين الأخيرتين أمام هاليب العام الماضي في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، وربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية بطولات الغراند سلام، على ملاعب رولان جاروس.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − تسعة =

إغلاق