تنس

أنس جابر تجمع 27 ألف دولار من بيع مضربين لمكافحة كورونا

باعت نجمة التنس التونسية أنس جابر مضربين تملكهما بمبلغ 75 ألف دينار (حوالي 26 ألف و886 دولار) في مزاد خصص لجمع تبرعات لمكافحة فيروس كورونا.

وحققت أنس جابر في وقت سابق إنجازا عربيا تاريخيا ببلوغها دور الثمانية في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

وعرضت النجمة التونسية مضربها الخاص في مزاد لجمع التبرعات يوم الاثنين وانتهى أمس الأربعاء.

وقالت جابر في مقطع فيديو لمتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي: “لدي خبران جيدان، الأول أن المضرب بيع بـ35 ألف دينار لشخص كريم، والخبر الثاني أني بعت المضرب الثاني بـ40 الف دينار لشخص كريم أيضا”.

وأضافت جابر “بهذه الأموال تمكنا من شراء وحدة إنعاش كاملة وثلاثة أسرة إنعاش وثلاث أجهزة مكثف أكسجين، سيتم توزيعهم على المستشفيات”.

وينشط التونسيون هذه الفترة من أجل جمع تبرعات واقتناء تجهيزات لدعم جهود الدولة في احتواء الكارثة الصحية في ظل التفشي الكبير للفيروس والسلالات المتحورة وتسجيل أعداد قياسية من الإصابات اليومية.

وتعاني المستشفيات العمومية التي بلغت في معظمها طاقة استيعابها القصوى من نقص في الأكسيجين وأسرة الإنعاش والمستلزمات الطبية.

وتعهدت أنس جابر أيضا بالتبرع من أموالها الخاصة لشراء المزيد من المعدات.

وقالت “يتعين أن نتوحد جميعا لننجح في التغلب على الجائحة”. وتدفقت على تونس منذ نحو أسبوع مساعدات عاجلة من عدة دول لمساعدتها في احتواء الكارثة الصحية.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى