تنس

أنس جابر تتخطى كونتا وتبلغ ربع نهائي دورة إيستبورن

حققت التونسية أنس جابر نتيجة مفاجئة بإقصائها البريطانية جوهانا كونتا من دورة إيستبورن الإنجليزية للتنس، بعد الفوز عليها، اليوم الأربعاء، 6-3 و6-2 في الدور الثالث.

وبعد أن بدت في طريقها لخسارة المجموعة الأولى بتنازلها عن إرسالها لصالح منافستها البريطانية المصنفة 14، انتفضت أنس جابر وقلبت الأمور لصالحها منهية المواجهة في ساعة و10 دقائق، وحاجزة مكانها في الدور ربع النهائي لأول مرة في 2019.

كما أنها المرة الأولى التي تحقق فيها التونسية، البالغة 24 عاما، ثلاثة انتصارات متتالية منذ أن وصلت إلى نهائي دورة موسكو في أكتوبر الماضي، حين حرمتها الروسية داريا كاساتكينا من إحراز لقبها الاحترافي الأول.

ومن المؤكد أن كونتا كانت تفضل أن تتحضر لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق الإثنين المقبل، بشكل أفضل إلا أنها عجزت عن تقديم المستوى المطلوب ضد منافستها التونسية التي سبق أن تواجهت معها مرة واحدة، وكانت في تصفيات دورة سيدني الأسترالية حين فازت البريطانية بمجموعتين.

وتلتقي جابر في ربع النهائي الفرنسية أليزيه كورنيه التي تغلبت بدورها على الصينية جانغ شواي بسهولة 6-2 و6-2.

كما تأهلت إلى ربع النهائي التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثانية وبطلة 2017، بفوزها على البلجيكية إيليز مرتنز 6-1 و6-2، لتواجه الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا التي حجزت بطاقتها بعد انسحاب منافستها اللاتفية يلينا أوستابنكو، بطلة رولان جاروس لعام 2017، بسبب الإصابة والنتيجة لصالح الأولى 6-3 و2-1.

وتأهلت أيضا الألمانية أنجيليك كيربر، الرابعة، التي تستعد للدفاع عن لقبها بطلة لويمبلدون، بفوزها على السويدية ريبيكا بيترسون 7-6 (7-4) و6-صفر، لتفرض مواجهة قوية في ربع النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب، الثالثة، التي تغلبت على السلوفينية بولونا هيرتسوج 6-1 و4-6 و6-3.

وتسعى الألمانية، المتوجة بلقبين كبيرين آخرين إلى جانب ويمبلدون (أستراليا المفتوحة وفلاشينج ميدوز عام 2016)، إلى تحقيق ثأرها من بطلة رولان جاروس لعام 2018 إذ خسرت مواجهاتها الثلاث الأخيرة معها، بينها نصف نهائي أستراليا المفتوحة عام 2018 ونهائي رولان جاروس العام الماضي.

وبالمجمل، تتفوق هاليب على كيربر بسبعة انتصارات مقابل خمس هزائم.

زر الذهاب إلى الأعلى