دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

الأندية السعودية تكتسح الإماراتية بمواجهات ثمن نهائي آسيا

يلتقي النصر السعودي نظيره الوحدة الإماراتي، في الثامنة مساء اليوم بملعب الملك فهد الدولي، في ذهاب دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال آسيا.

ويشهد تاريخ مواجهات الأندية السعودية والإماراتية في دور الـ16 بمسابقة دوري آسيا تفوقًا كاسحًا لأندية المملكة.
ونجحت الأندية السعودية في إقصاء نظيرتها الإماراتية على مدار تاريخ المواجهات التي جمعت أندية البلدين في دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال آسيا.
الأهلي السعودي واجه الجزيرة الإماراتي في مايو 2012 وتعادلا 3-3 قبل أن يكسب الأهلي المباراة بركلات الترجيح، وفي مايو 2012 التقى الهلال مع بني ياس الإماراتي في دور الـ16 وفاز الهلال بنتيجة ثقيلة 7-1.
وجمع اللقاء الثالث بين الأندية السعودية والإماراتية في دور الـ16 من دوري الأبطال، في مايو 2017، الأهلي السعودي بشباب الأهلي دبي، وتعادل الفريقان ذهابا 1-1، قبل أن يكسب الأهلي السعودي مباراة الإياب 3-1 ويتأهل لربع النهائي.
ويسعى الفريق الإماراتى لتحقيق نتيجة إيجابية فى الذهاب تزيد من فرصه فى التأهل لدور الثمانية، قبل مواجهة الإياب التى يخوضها على ستاد “آل نهيان” بنادي الوحدة، يوم الإثنين المقبل، فيما يتسلح النصر السعودى بعاملى الأرض والجمهور للخروج بانتصار كبير.
وتأهل النصر إلى دور الـ 16 فى المسابقة الآسيوية بعد أن احتل المركز الثانى فى المجموعة الأولى، حيث حصد 10 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادل وهزيمتين.
فى المقابل، حجز الوحدة الإماراتى مقعده فى ثمن النهائى، بعدما تربع على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بعد أن خاض 6 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات وتعادل في مباراة وتلقى هزيمة وحيدة.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق