تنس

أندريسكو المفاجأة تقصي موجوروزا من إنديان ويلز للتنس

حققت الكندية بيانكا أندريسكو أكبر مفاجأة في بطولة إنديان ويلز للتنس، بتغلبها على جاربيت موجوروزا 6 / صفر و6 / 1 مساء الأربعاء (صباح الخميس) لتصعد للدور قبل النهائي للبطولة.

وبدأت أندريسكو هذا العام خارج أول 150 مصنفة على العالم، ولكنها الآن ستدخل ضمن قائمة أول 40 مصنفة.

وقالت أندريسكو: “ما حققته خلال الشهرين الماضيين يعتبر شيئا مذهلا، وأعتقد أن هذا أفضل ما عندي، وكانت هذه المباراة أفضل المباريات”.

وأضافت: “كل التضحيات التي قدمتها كانت تستحق العناء. بدأت بتركيز شديد ولم يكن لدي ما أخسره لذلك حاولت الفوز”.

وقالت موجوروزا: “أعتقد أن مستواي اليوم لم يكن جيدا بما يكفي مثلما كان الحال في الأيام الماضية”.

وأضافت: “كافحت لإيجاد طريقا للعودة، لكنها كانت تحافظ على مستواها العالي طوال الوقت. أتطلع لأرى كيف سألعب أمامها في المباراة المقبلة”.

وتأهلت أندريسكو للدور قبل النهائي، حيث تواجه الأوكرانية يلينا سفيتولينا، المصنفة السادسة والتي فازت على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وفي منافسات الرجال، واصل رافايل نادال، المصنف الثاني على العالم، أداءه المذهل في البطولة بتغلبه على الصربي فيليب كراينوفيتش ليصعد لدور الثمانية.

ويلتقي نادال، الفائز ببطولة إنديان ويلز ثلاث مرات، مع الروسي كارين خاشانوف، المصنف الثاني عشر في البطولة، والذي تغلب على الأمريكي جون إيسنر.

ويظل روجيه فيدرر على طريق مواجهة نادال في الدور قبل النهائي، بعدما تغلب على البريطاني كيلي إدموند، ولكن يتعين على فيدرر أن يعبر البولندي هيبرت هركاتش، الذي تأهل لدور الثمانية بفوزه على الكندي دينيس شابوفالوف.

وتأهل الصريبي ميومير كيكمانوفيتس إلى دور الثمانية بعدما اضطر الياباني يوشيتو نيشوكا للانسحاب من المباراة، بسبب الإصابة، ومشاركة اللاعب الصربي صاحب الـ19 عاما جعلته أصغر لاعب يصل إلى دور الثمانية في بطولة إنديان ويلز منذ 1991.

وسيلتقي كيكمانوفيتش مع الكندي ميلوس راونيتش الذي تغلب على الألماني

يان لينارد شتروف.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق