تنس

أندرسون يودّع بطولة ويمبلدون على يد بيا

ودّع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون وصيف بطل النسخة الأخيرة، والمصنف ثامنا عالميا، الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أمام الأرجنتيني جيدو بيا 4-6 و4-6 و6-7 (4-7) الجمعة.

ودفع أندرسون ثمن عدم خوضه مباريات كثيرة في الآونة الأخيرة بسبب الإصابة في الكوع، وعدم المشاركة في موسم الملاعب الترابية وبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس.

وستؤدي خسارة أندرسون إلى خروجه من نادي اللاعبين العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، وذلك للمرة الأولى منذ 12 فبراير 2018.

وبات أندرسون سادس مصنف بين العشرة الأوائل يودع البطولة الإنجليزية، حيث لحق بالنمسوي دومينيك ثيم (الخامس) والألماني ألكسندر زفيريف (السادس) واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (السابع) والأميركي جون إيسنر (التاسع) والروسي كارين خاتشانوف.

ووحدهم: الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الأول) والسويسري روجيه فيدرر (الثاني) والاسباني رافاييل نادال (الثالث) والياباني كي نيشيكوري (الثامن) بين العشرة الأوائل لا يزالون في المنافسة.

في المقابل، نجح بيا، المصنف 26 عالميا، في بلوغ الدور ثمن النهائي لإحدى بطولات الجراند سلام للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

وعبر بيا عن فرحته بالتأهل إلى الدور الرابع للمرة الأولى بالقول: “لا أعلم كيف أصف الأمر. لقد لعبت ثلاث مجموعات لا تصدق. لعب بشكل أفضل في المجموعة الثالثة لكن في النهاية حافظت على تركيزي”.

وحسم بيا، الفائز بلقب وحيد خلال مسيرته الاحترافية وكان في دورة ساو باولو البرازيلية، لقاءه الأول على الإطلاق مع أندرسون في ساعتين و36 دقيقة، ليواجه في الدور الرابع الكندي ميلوش راونيش، الخامس عشر، الذي تغلب بدوره على الأميركي العملاق رايلي أوبيلكا (2,11 م) 7-6 (7-1) و6-1 و6-1، متجنبا مصير ستانيسلاس فافرينكا الذي خرج من الدور الثالث على يد اللاعب الأميركي.

ورأى بيا أن المستوى الذي يقدمه هذا الموسم، وخوله لدخول نادي الثلاثين الأوائل في التصنيف للمرة الأولى في مسيرته، كان نتيجة: “اللعب بعدائية أكثر من الأعوام السابقة. أنت تكسب الثقة عندما تفوز بالمباريات، أنت تلعب كل نقطة كأنها الأخيرة وتقاتل من أجل كل نقطة. أن أكون متواجدا في الأسبوع الثاني (من البطولة)، فهذا أمر لا يصدق”.

وبلغ الدور الرابع ايضا الأسباني روبرتو باوتيستا، الثالث والعشرون، والفرنسي بينوا بير، الثامن والعشرون، وذلك بفوزهما على الروسي كارين خاتشانوف العاشر 6-3 و7-6 (7-3) و6-2 والتشيلي ييري فيسيلي 5-7 و7-6 (7-5) و6-3 و7-6 (7-2) تواليا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة − اثنان =

إغلاق