تنس

أندرسون يهزم مونار وأوساكا تودع ميامي للتنس

انتفض الجنوب أفريقي كيفن أندرسون لينتصر على الإسباني الواعد خاومي مونار، في بطولة ميامي المفتوحة للتنس، أمس السبت.

وعاد أندرسون بعد أكثر من شهرين بعيدا عن الملاعب، بسبب إصابة في المرفق، وتغلب المصنف السابع عالميا على مونار (21 عاما) 6-4 و3-6 و6-3 في الدور الثاني بالبطولة.

وفي مشاركته الأولى، منذ بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي، وجه أندرسون صاحب الضربات القوية، الذي تأهل إلى نهائي ويمبلدون، 17 إرسالا ساحقا، بينما استغل ثلاث من سبع فرص لكسر إرسال منافسه.

وقال أندرسون المصنف السادس: “كانت الأمور كلها على ما يرام وسعدت حقا بأدائي (عقب الإصابة). الفوز عبر ثلاث مجموعات جعلني أشعر حقا بالسعادة لعودتي للمباريات. سعيد حقا بأداء مرفقي. أشعر بأني أضرب الكرة بشكل جيد. المباريات تختلف دائما عن التدريبات، لكني كنت قادرا على الأداء بقوة في ضربات الإرسال، وهذا أمر مشجع للغاية، ولهذا أشعر أني سأقدم أداء جيدا خلال البطولة”.

وانتصر الروسيان الشابان كارين ختشانوف ودانييل ميدفيديف أيضا.

وتغلب ختشانوف المصنف العاشر على الأسترالي جوردان طومسون 6-2

و6-3، بينما فاز صديقه ميدفيديف المصنف 13 على الفرنسي أدريان مانارينو بنتيجة 6-2 و6-1.

وفي مباريات أخرى فاز البلجيكي ديفيد جوفين المصنف 18 على الإسباني بابلو اندوخار 6-4 و6-1، بينما حول الكندي دينيس شابوفالوف المصنف 20 خسارته للمجموعة الأولى إلى انتصار على البريطاني دان إيفانز 4-6 و6-1 و6-3.

أوساكا المصنفة الأولى عالميا تودع البطولة

ودعت اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الأولى عالميا، بطولة ميامي المفتوحة للتنس، بعد خسارتها في لقاء من ثلاث مجموعات أمام التايوانية هسيه سو-وي المصنفة 27.

وخسرت هسيه المجموعة الأولى، لكنها سجلت 4-6 و7-6 و6-3 لتحقق الانتصار المفاجئ على بطلة أمريكا المفتوحة وأستراليا المفتوحة.

وجاء خروج أوساكا بعد انسحاب سيرينا وليامز، الفائزة باللقب ثماني مرات، بسبب معاناتها من إصابة في ركبتها اليسرى.

وهذه هي المسابقة الثانية على التوالي التي تنسحب منها سيرينا بعدما فعلت ذلك في بطولة إنديان ويلز الأسبوع الماضي بسبب المرض.

وفي وقت سابق، أمس، احتاجت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الثانية عالميا إلى ثلاث مجموعات قبل أن تتغلب على الكرواتية دونا فيكيتش في الدور الثالث.

وفازت كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، في النهاية بنتيجة 6-4 و3-6 و6-4 في مواجهة استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وستلتقي كفيتوفا، المصنفة الثالثة، مع الفرنسية كارولين جارسيا في الدور الرابع.

وتغلبت جارسيا على الألمانية يوليا جورجيس المصنفة 15 بمجموعتين بنتيجة 6-صفر و7-5.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق