دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

أنتيتوكونمبو يتعملق أمام سيكسرز.. وديفيس يعود مع ليكرز

تعملق يانيس أنتيتوكونمبو وسجل 27 نقطة وأضاف 16 متابعة و6 تمريرات حاسمة، ليقود فريقه ميلووكي باكس لحسم قمة المنطقة الشرقية بفوزه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز المتصدر 124-117، في دوري السلة الأميركي.

وتفادى باكس أمام سفنتي سيكسرز خسارته الثالثة توالياً، وعزز بهذا الفوز مركزه الثالث في الشرقية مع 36 فوزاً مقابل 22 خسارة.

وأضاف للفائز كريس ميدلتون 24 نقطة وبوبي بورتيس 23، فيما سجل بروك لوبيز 16 وجرو هوليداي 12 ومرر 11 كرة حاسمة.

دخل باكس أجواء المباراة منذ البداية، ونجح في تسجيل رمياته العشر الأولى، موسعاً الفارق إلى 17 نقطة مع نهاية الشوط الأوّل 77-60.

وتألق لاعبو باكس في الرميات الثلاثية، فسجلوا 13 رمية من التسديدات الـ 21 الأولى، لينهي الفائز المباراة مع 20 سلة بعيدة ناجحة من أصل 40 محاولة.

في المقابل، افتقد سفنتي سيكسرز، الذي سقط للمباراة الثالثة توالياً، جهود العديد من لاعبيه على غرار بن سيمونز بسبب المرض، وفوركان قرقماز (إصابة في الكاحل).

وبرز في صفوف الخاسر جويل إمبيد مع 24 نقطة، فيما ساهم شايك ميلتون بـ 20 وسجل توبياس هاريس 18 في مباراته الأولى بعد عودته من إصابة في الركبة. ويتواجه الفريقان مرة جديدة السبت.

ليكرز ومافريكس
ليكرز ومافريكس

في مباراة ثانية، سجل العملاق لوكا دونتشيتش 30 نقطة لفريقه دالاس مافريكس، وقاده للفوز على لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب 115- 110.

وعاد إلى صفوف ليكرز لاعبه أنتوني ديفيس بعدما غاب عن 30 مباراة لإصابة في ربلة السابق، وبدا واضحا أنه يحتاج للمزيد من الوقت لاستعادة مستواه السابق، حيث لم يسجل سوى سلتين من أصل 12 محاولة، منهياً اللقاء مع 4 نقاط فقط.

واستمر غياب نجم ليكرز الآخر ليبرون جيمس الذي لم يلعب منذ 20 مارس 2021، ما أثر على نتائج حامل اللقب فتلقى هزائم عدة وتراجع للمركز الخامس في المنطقة الغربية مع 35 فوزاً و24 خسارة.

ومع جلوس ديفيس على مقاعد البدلاء، تمكن ليكرز من تقليص الفارق من 11 نقطة مع نهاية الشوط الأوّل إلى 4 قبل 3 دقائق من صافرة النهاية.

وخسر فريق مافريكس جهود لاعبه العملاق كريستابس بورزينجيس في الربع الثالث بعدما أصيب في كاحله الأيسر وغادر الملعب.

وتألق بورزينجيس على الملعب قبل الإصابة، فسجل 19 نقطة والتقط 6 متابعات في 29 دقيقة.

سيلتكس وصنز
سيلتكس وصنز

وفي مباراة ثالثة، سجل كيمبا ووكر 32 نقطة مع 11 تسديدة ناجحة من أصل 17، ليلحق فريقه بوسطن سلتيكس خسارة بمنافسه فينيكس صنز 99- 86.

وعزز سلتيكس، بفوزه التاسع في مبارياته الـ 11 الأخيرة، رصيده في المركز السادس في المنطقة الشرقية مع 32 فوزاً مقابل 27 هزيمة.

وساهم جايسون تاتوم بـ 15 نقطة و11 متابعة على الرغم من أنه خاض اللقاء وهو يعاني من إلتهاب في الكاحل الأيسر.

وافتقد سلتيكس جهود كل من جايلن براون (إصابة في الكتف) وإيفان فورنييه (بروتوكول فيروس كورونا) ولاعب الارتكاز روبرت وليامز (ركبة).

وبرز في صفوف صنز، كريس بول مع 22 نقطة و8 متابعات، والعدد ذاته من التمريرات الحاسم، وأضاف ديفن بوكر 15 نقطة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى