تنس

ألياسيم يطيح بمثله الأعلى فيدرر مبكرًا من بطولة هاله للتنس

فجر الكندي فيلكس أوجر ألياسيم مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بمثله الأعلى النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر من الدور الثاني لبطولة هاله للتنس، في ألمانيا، اليوم الأربعاء.

وفاز ألياسيم على فيدرر بنتيجة 4-6 و6-3 و6-2، لينهي مسيرة السويسري في البطولة التي تجرى على الملاعب العشبية، والتي سبق له أن توج بها عشر مرات.

وفشل فيدرر (39 عاما) في الاستفاده بحسمه للمجموعة الأولى، ليخسر اللقاء الذي استمر ساعة و44 دقيقة أمام ألياسيم الذي يصغره بـ19 عاما، وذلك قبل أسبوعين على انطلاق بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

وانتصر أوجر ألياسيم في أول مواجهة جمعته مع فيدرر، بعد أن أظهر بالفعل أداء جيدا على العشب، بالوصول لنهائي بطولة شتوتجارت الأسبوع الماضي.

وقال اللاعب الشاب “إنه فوز مذهل، وأنا بالتأكيد لم أتوقع ذلك. بالطبع دخلت المباراة راغبا في الفوز، لكن روجيه كان مثلي الأعلى، مثل كثير من اللاعبين الصاعدين”.

وتابع “لقد كان شرفا كبيرا أن ألعب معه قبل اعتزاله، والتغلب عليه أمر رائع سأعتز به دائما”.

وأصبحت مشاركة فيدرر، الفائز بـ20 لقبا في بطولات جراند سلام، الذي سيبلغ 40 عاما في أغسطس المقبل، نادرة في المباريات هذا العام، بعدما خضع لجراحتين في الركبة.

وانسحب فيدرر من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، الأسبوع الماضي من دور الثمانية، وتمثل هزيمة اليوم أول خروج له في هاله، التي سبق أن بلغ دور الثمانية بها 18 مرة.

أندري روبليف
أندري روبليف

كما أقصى المصنف السابع عالميا أندريه روبليف منافسه الأسترالي جوردان طومسون، بالفوز عليه بنتيجة 6-4 و6-4، وخسر الألماني يان لينارد شتروف 6-7 (1-7) و6-3 و6-4) أمام الأمريكي ماركوس جيرون.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى