الدوري المصريكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

لاعب صن داونز يحصد لقب الأفضل بمباراة زيمبابوي وأوغندا

حصل الزيمبابوي خاما بيليات، لاعب نادي صن داونز على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخبه أمام أوغندا التي اقيمت مساء اليوم في الجولة الثانية لدور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم(كان 2019).

وانتهى اللقاء بالتعادل /1 1، حيث سجل بيليات هدف زيمبابوي الوحيد في المباراة.

وحصل منتخب زيمبابوي على النقطة الأولى له في البطولة ليحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، التي يتصدرها منتخب أوغندا برصيد أربع نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على الكونغو الديمقراطية التي تواجه مصر صاحبة المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.

اقرأ أيضا:

وتعادلت زيمبابوي 1-1 مع أوغندا في الجولة الثانية للمجموعة الأولى في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم ليحافظ الفريقان على آمالهما في التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو/تموز المقبل.

ووضعت زيمبابوي أول نقطة في رصيدها من مباراتين بعد الخسارة 1-صفر أمام مصر في المباراة الافتتاحية يوم الجمعة الماضي بينما تصدرت أوغندا، التي فازت 2-صفر على الكونجو الديمقراطية في مباراتهما الأولى، المجموعة بأربع نقاط.

وتستضيف مصر(ثلاث نقاط) الكونجو الديمقراطية (بدون نقاط) في وقت لاحق اليوم.

وشهدت المباراة التي أقيمت في استاد القاهرة العديد من الفرص الضائعة من الفريقين لكن إيمانويل أوكوي وضع أوغندا في المقدمة بعد 12 دقيقة من البداية عندما تابع تسديدة لومالا عبده القوية التي ارتدت من يد جورج تشيجوفا حارس زيمبابوي ليودع الكرة في الشباك.

وأدرك كاما بيليات لاعب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي التعادل لزيمبابوي بلمسة رائعة عندما حول تمريرة عرضية متقنة من زميله أوفيدي كارورو إلى الشباك في الدقيقة 40.

واستمر إهدار الفرص السهلة من الفريقين في الشوط الثاني وكان أبرزها عبر نوليدج موسونا قائد زيمبابوي في الدقيقة 52 عندما سدد في القائم من على بُعد خطوات من المرمى الخالي من حارسه بعد متابعة تمريرة عرضية.

وحافظ دينيس أونيانجو حارس أوغندا على التعادل عندما أنقذ الكرة من على خط مرماه في الدقيقة 69.

وقبل النهاية بربع ساعة أهدر فاروق ميا مهاجم أوغندا فرصة مماثلة عندما رد تشيجوفا تسديدة ليتابعها ميا بتسديدة أعلى المرمى من مدى قريب.

وقبلها بدقيقة واحدة ذهبت ركلة حرة من ميا أيضا إلى جوار مرمى زيمبابوي.

وتلتقي أوغندا مع مصر يوم الأحد المقبل في ختام مباريات المجموعة بينما تلعب زيمبابوي مع الكونجو الديمقراطية في التوقيت ذاته.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق