الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

أشبيلية يهزم ليجانيس.. وبلباو يواصل الصحوة بالدوري الأسباني

انتزع فريق أشبيلية فوزا صعبا من ضيفه ليجانيس 1-صفر، خلال المباراة التي جمعتهما، ليل الأحد، في المرحلة 15 من الدوري الأسباني.

ويدين أشبيلية بالفضل في هذا الفوز للاعبه دييجو كارلوس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت بالمرحلة ذاتها عن فوز أتلتيك بلباو 2-صفر على ضيفه غرناطة، وأوساسونا على مضيفه سبانيول 4-2.

ورفع أشبيلية رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني، مؤقتا، وتوقف رصيد ليجانيس عند ست نقاط في المركز العشرين، الأخير.

وواصل بلباو صحوته في البطولة، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، عقب تغلبه 2-صفر على ضيفه غرناطة.

وارتفع رصيد بلباو إلى 26 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد غرناطة، الذي عجز عن تحقيق أي فوز للمباراة الخامسة على التوالي في المسابقة، عند 21 نقطة في المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وافتتح راؤول جارسيا التسجيل لبلباو في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله يوري بيرتشيتشي الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وعمق أوساسونا جراح مضيفه سبانيول، بعدما تغلب عليه 4-2، ليكبد الفريق الكتالوني خسارته السابعة في مبارياته التسع الأخيرة بالمسابقة.

وارتفع رصيد أوساسونا إلى 22 نقطة في المركز الثامن، وتوقف رصيد سبانيول عند تسع نقاط في المركز قبل الأخير.

وافتتح ماركو روكا التسجيل لإسبانيول في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، لكن روبن جارسيا أحرز هدف التعادل لأوساسونا في الدقيقة 46، ثم أضاف زميله لويس أفيلا الهدف الثاني للفريق الباسكي في الدقيقة 49.

واضطر أوساسونا للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا في الدقيقة 52.

ورغم النقص العددي، أحرز جون مونكايولا الهدف الثالث لأوساسونا في الدقيقة 84، فيما تكفل روبيرتو توريس بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء، وأحرز جوناثان كاييري الهدف الثاني لإسبانيول في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

الوسوم

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق