الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

أشبيلية يفوز على خيتافي ويخطف منه المركز الثالث في أسبانيا

انتزع أشبيلية المركز الثالث من خيتافي، بعد أن فاز عليه في عقر داره بثلاثية نظيفة، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 25 منالدوري الأسباني.

ودخل خيتافي المباراة منتشيا بفوزه (2-صفر) على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، في ذهاب الدور الـ32 من الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، فيما خرج أشبيلية بتعادل 1-1 من أرض كلوج الروماني.

وكان خيتافي، مفاجأة الموسم، يمني النفس بتحقيق النقاط الثلاث، وتقليص الفارق إلى 8 نقاط مع ريال مدريد (الثاني) الذي سقط أمس السبت أمام مضيفه ليفانتي بهدف نظيف.

إلا أن النادي الأندلسي كان له رأي آخر، ونجح في تحقيق فوز ثمين ارتقى به إلى المركز الثالث برصيد 43 نقطة، متقدما بنقطة يتيمة عن منافسه الرابع، وثلاث نقاط على أتلتيكو مدريد (الخامس) الذي يستضيف فياريال لاحقا اليوم.

وسجل لأشبيلية كل من الأرجنتيني لوكاس أوكامبو (43)، والبرازيلي فرناندو (67) والفرنسي جول كوندي (75).

أحرز أوكامبو الهدف الأول بعدما اقتنص سيرجيو ريجوليون، المعار من ريال مدريد، الكرة اثر سقوط النيجيري أوجينيكارو ايتيبو في منطقته، ليمرر الكرة إلى أوكامبو على باب المرمى.

وضاعف فرناندو تقدم الضيوف عندما رفع سوسو، المعار من ميلان الإيطالي، الكرة من ضربة حرة، وصلت إلى الهولندي لوك دي يونج داخل المنطقة، تابعها عرضية على الطائر ممرًا لفرناندو على باب المرمى.

وسجل أشبيلية الثالث بعد تمريرة عن الجهة اليمنى من فرناندو إلى كوندي، الآتي من الخلف إلى داخل المنطقة، فسددها زاحفة بيمناه على يمين الحارس دافيد سوريا.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق