الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

أشبيلية يتعرض لهزيمة مؤلمة أمام ويسكا

تلقت آمال أشبيلية في التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل ضربة كبيرة، عندما خسر 2-1 أمام ويسكا، متذيل جول دوري الدرجة الأولى الأسباني، أمس السبت، عقب نهاية مثيرة للمباراة.

وبدا أن اشبيلية، والذي تعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 84 نفذها وسام بن يدر، قد انتزع هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما هز منير الحدادي الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وبعدها، وفي الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، انزلق ايزيكيل افيلا على أرضية الملعب ليسدد الكرة في الشباك.

وكان لاعب الوسط الفنزويلي خوانبي قد منح الفريق صاحب الأرض المتعثر بداية مثالية بتسجيله في الدقيقة السابعة، لكن أشبيلية استعاد تماسكه في الشوط الثاني، وشدد من الخناق على مرمى ويسكا.

واقتنص المهاجم الفرنسي بن يدر، الذي تم إلغاء هدف له قبلها بداعي التسلل، هدف التعادل لفريق المدرب بابلو ماتشين من ركلة جزاء، عقب مراجعة دامت طويلا لتقنية حكم الفيديو المساعد.

وأدى ذلك لإضافة ثماني دقائق كوقت محتسب بدل ضائع، وعلى الرغم من أن أشبيلية بدا قريبا بشكل أكبر من انتزاع الهدف الثاني، أظهر الأرجنتيني افيلا مدى تماسك أعصابه ليكمل هجمة مرتدة سريعة ما دفع لاحتفالات صاخبة في ستاد الـ الكوراز.

وكان لدى أشبيلية الفرصة قبل المباراة للتقدم مؤقتا للمركز الرابع في الترتيب، لكنه تراجع إلى المركز السادس بعد فشله في الفوز بأي مباراة خارج أرضه في الدوري منذ سبتمبر الماضي.

وتقدم الافيس إلى المركز الرابع محتلا آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، عقب فوزه 2-1 على فياريال، على الرغم من أن خيتافي يمكنه العودة لهذا المركز، عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس اليوم الأحد.

ولا يزال ويسكا يتذيل الترتيب، لكنه بات على بعد ثلاث نقاط فقط عن الهروب من منطقة الهبوط.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق