أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدم

أسبانيا تهزم مالطا بثنائية نظيفة في أوروبا 2020

فاز منتخب أسبانيا على مضيفه منتخب مالطا 2 / صفر، خلال المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020).

تقدم منتخب أسبانيا بهدف سجله ألفارو موراتا في الدقيقة 31، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 73.

ورفع المنتخب الأسباني رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، حيث فاز على منتخب النرويج 2 / 1، وتوقف رصيد منتخب مالطا عند ثلاث نقاط، في المركز الرابع، حيث فاز على منتخب جزر فاروه 2 / 1 في الجولة الأولى.

فرض المنتخب الأسباني سيطرته على مجريات اللعب، منذ بداية اللقاء، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منتخب مالطا الذي بدأ المباراة بشكل دفاعي، واعتمد على الهجمات المرتدة.

وجاءت أول خطورة حقيقية على المرميين من نصيب المنتخب الأسباني في الدقيقة 16 عندما سدد ساؤول نيجيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن لحارس مالطا هنري بونيلو.

وعاد نيجيز ليهدر فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 17 عندما مرر سيرخي روبرتو كرة عرضية أرضية من داخل منطقة جزاء منتخب مالطا، قابلها نيجيز بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

واستمرت محاولات المنتخب الأسباني بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط دفاع مستميت من لاعبي منتخب مالطا، لينحصر اللعب في وسط الملعب، حتى شهدت الدقيقة 31 تسجيل هدف التقدم، عندما لعبت تمريرة طولية خلف مدافعي منتخب مالطا، تسلمها موراتا داخل منطقة الجزاء في الناحية اليسرى، وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بيد الحارس هنري بونيلو قبل أن تعانق الشباك.

واستمرت سيطرة المنتخب الأسباني على مجريات المباراة بحثا عن تسجيل هدف ثانٍ، وكاد أن يتحقق ذلك في الدقيقة 39 عندما سدد ماركو أسينسيو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء مالطا لكنها مرت فوق العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الأسباني محاولاته الهجومية بحثا عن تعزيز هدفه، وسط تراجع غير مبرر لمنتخب مالطا.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى شهدت الدقيقة 73 تسجيل الهدف الثاني، عندما مرر خيسوس نافاس كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى لها موراتا وقابلها بضربة رأس متقنة داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية

المباراة بفوز المنتخب الإسباني بهدفين نظيفين.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق