الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

أسبانيا: الكرة قد تعود في مايو.. وإنجلترا تخشى تدمير الأندية

أعرب خافيير تيباس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن اعتقاده أنه من الممكن عودة المنافسات الكروية في بلاده بنهاية مايو المقبل.

وأكد تيباس في تصريحات للصحفيين عبر “فيديو كونفرنس”، اليوم الثلاثاء، أنه يتم حاليا دراسة ثلاثة سيناريوهات محتملة لعودة النشاط الكروي من خلال تعاون مشترك بين الاتحادين الأسباني والأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وأضاف: “قد نعود في 28 مايو أو السادس من يونيو أو 28 يونيو”، مستبعدًا تماما استئناف المباريات في حضور الجماهير حال عودة النشاط الكروي، بعد فترة توقف بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.

ليفربول ومانشستر سيتي
ليفربول ومانشستر سيتي

ومن جانبه؛ حذر جريج كلارك، رئيس الاتحاد الإنجليزي، من انهيار أندية داخل البلاد بسبب أزمة الأزمة المالية الناجمة عن فيروس كورونا.

ولم تتوصل الأندية ورابطة اللاعبين المحترفين لاتفاق من أجل خفض الرواتب لمساعدة الأندية خلال فترة التوقف.

وقال كلارك في خطاب لمجلس الاتحاد الانجليزي، اليوم الثلاثاء: “تواجه كرة القدم تحديات اقتصادية تفوق الخيال، وسيخلف الوباء نتائج اقتصادية وستعاني كل قطاعات الأعمال”.

وأضاف: “نواجه خطر فقدان أندية وبطولات للدوري بسبب الانهيار المالي. العديد من المجتمعات قد تفقد أنديتها في وجود فرص ضعيفة للنهوض. وسط هذه المحنة غير المسبوقة يحتاج كل أعضاء اللعبة من لاعبين ومشجعين وأندية وملاك وإداريين للتكاتف، ومشاركة الألم للحفاظ على اللعبة”.

ولم تلعب أندية الدوري الممتاز وبقية الأقسام في إنجلترا لمدة شهر بسبب الفيروس والعزل الجماعي، وقال كلارك إنه يجب وضع خطة إذا استمر الاضطراب في الموسم المقبل.

وتابع: “يجب وضع خطة لضمان عدم تدمير الكرة الإنجليزية إذا ضاع الموسم الحالي، وتضرر الموسم المقبل، ونتمنى ألا نحتاج لهذه الخطة لأننا جميعا نعتزم إنهاء الموسم الاحترافي، لكن قد نكون حمقى إذا لم نطرح خطة طوارئ”.

وطالبت أندية الدوري الممتاز “بحزمة من التخفيضات بنحو 30 في المئة من إجمالي الرواتب السنوية”.

وقالت الأندية إنها تحتاج لخفض الرواتب مؤقتا للمساعدة في تغطية نفقاتها في ظل انخفاض الإيرادات بشكل هائل.

وقالت رابطة اللاعبين المحترفين، التي تمثل اللاعبين في كل الفئات وحتى الأقل دخلا، إن اللاعبين يرغبون في التنازل عن جزء من رواتبهم للمساعدة في الجهود الإنسانية لكن ملاك الأندية لا يسمحون بذلك.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق