كأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

بقرار من رئيس البلاد.. مهاجم غانا يتراجع عن الاعتزال دوليا

تراجع مهاجم منتخب غانا لكرة القدم عن قراره باعتزال اللعب الدولي، والذي اتخذه منذ 48 ساعة فقط، استجابة لطلب من رئيس البلاد.

ويأتي قرار تراجع قائد منتخب غانا لكرة القدم أساموا جيان عن الاعتزال بعد “طلب رئاسي”، قبل أسابيع من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

موعد كاس الامم الافريقية 2019

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 21 حزيران/يونيو وحتى 19 تموز/يوليو المقبلين.

وقال المهاجم البالغ 33 عاما في بيان “الطلب الرئاسي لا يمكن رفضه… أخذت طلب فخامة نانا آدو دانكوا أكوفو-آدو في الاعتبار، وسأكون متاحا لمنتخب المدرب كواسي أبياه”.

تابع “أرغب بشدة مساعدة غانا لاحراز لقب كأس إفريقيا بعد غياب دام ثلاثين سنة”.

وكان جيان أعلن الاثنين اعتزاله احتجاجا على عزم الجهاز الفني حرمانه من شارة القيادة. لكن رئيس البلاد اتصل به الثلاثاء حيث يتواجد في تركيا للاحتراف مع نادي قيصري سبور.

تاريخ أساموا جيان مهاجم غانا

ودافع جيان عن ألوان أودينيزي الإيطالي، رين الفرنسي، سندرلاند الإنكليزي، العين وشباب الأهلي دبي الامارتيين وشنغهاي سيبغ الصيني.

وبدأ جيان مسيرته الدولية في سن السابعة عشرة بمواجهة الصومال عام 2003، وهو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 51 هدفا في 106 مباريات دولية، شملت نهائيات كأس العالم 2006 و2010 و2014.

غانا في كأس الأمم الأفريقية

وتخوض غانا المتوجة باللقب القاري أربع مرات في 1963 و1965 و1978 و1982، منافسات المجموعة السادسة إلى جانب الكاميرون حاملة اللقب، وبنين وغينيا بيساو.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى