أخباراتحادات الكرةدوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

أزمة نهائي أفريقيا.. “كاف” يرفض طلب مصر ويوضح السبب

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، بيانا للرد على رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، والتي طلب خلالها الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال “كاف”، في بيانه، إنه يقدّر ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.

وأضاف: “مع ذلك؛ كان كاف ملزمًا بالقرار الذي اتخذته قيادة الكاف السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من المعتاد ذهابًا وإيابًا”.

واستطرد: “علاوة على ذلك؛ فإن الكاف ملزم أيضًا بقواعد، والفيفا لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء أي بطولة”.

وأبان أن المغرب والسنغال كانا البلدين الوحيدين اللذان استوفيا معايير البلد المضيف، بعد أن طلب الكاف من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي الكاف دوري الأبطال، مشيرا إلى أن “مصر لم تقدم أي محاولة أو طلب”.

وبين أن جنوب أفريقيا ونيجيريا قدمتا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة النهائي لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات. كما قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية لكنها لم تفي بمعايير البلد المضيف.

ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال أفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.

وأشار بيان الكاف إلى أن هناك مناقشات جارية حاليًا داخل الكاف للعودة إلى النظام السابق بأن تكون المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا، لتحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا، بدلاً من إقامة النهائي من مباراة واحدة.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى