دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

أزمة مباراة جينيراسيون.. الزمالك قال انتهت لكنها مستمرة

رفض مسئولو ملعب بتروسبورت استقبال تدريب فريق جينيراسيون فوت، بطل السنغال، في نفس موعد مباراته مع الزمالك.

وكان نادي الزمالك قد أعلن عبر موقعه الرسمي إقامة مواجهة جينيراسيون مساء الأحد على ملعب برج العرب، ولكن الفريق السنغالي متمسك حتى الآن بإقامة المباراة في موعدها المحدد سابقا، وهو السبت على ملعب بتروسبورت.

ولدى وصول فريق جينيراسيون إلى ملعب بتروسبورت لخوض التدريب رفض مسئولو الملعب استقبال البعثة لعدم إخطارهم بذلك.

وفي وقت سابق حدد الزمالك يوم 28 سبتمبر موعدا لمباراة جينيراسيون فوت وعلى ملعب بتروسبورت بالقاهرة، لكن الأبيض قرر تأجيل الموعد 24 ساعة فضلا عن نقل المباراة من القاهرة إلى برج العرب.

وتشترط لائحة بطولة دوري أبطال أفريقيا تحديد موعد وملعب المباراة قبلها بعشرة أيام على الأقل، وإلا فسيكون تعديل الموعد مشروطا بموافقة الفريق الضيف، ولذلك يحاول الزمالك الحصول على موافقة الطرف السنغالي.

الزمالك يتحمل سفر وإقامة جينيراسيون والمباراة في برج العرب

ورغم تمسك الفريق السنغالي حتى اللحظة بإقامة المباراة يوم السبت على بتروسبورت، أعلن رئيس مجلس إدارة الزمالك الوصول لاتفاق مع الاتحاد الأفريقي وجينيراسيون بأن المباراة ستلعب يوم الأحد وعلى ملعب برج العرب.

وخسر الزمالك ذهابا بهدفين مقابل هدف في السنغال ويكفيه الفوز بهدف مقابل نظيف للوصول إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وكان مسئولو جينيراسيون فوت تواصلوا مع السنغالية فاطمة سامورا، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للحديث معها حول أزمة لقاء الزمالك.

وأبلغ مسئولو الفريق السنغالي “سامورا” بتمسكهم بخوض اللقاء غداً فى بتروسبورت، فيما يؤكد مسئولو الزمالك الحصول على موافقة رسمية من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” بشأن نقل المباراة وإقامتها بعد غد الأحد فى برج العرب.

وكشفت الأنباء القريبة من الأزمة أنه تم إخطار بعثة الفريق السنغالي بضرورة التحرك اليوم إلى برج العرب، في حالة رغبتهم خوض مران على ملعب المباراة قبل المواجهة المنتظرة بين الفريقين.

 وأضافت أن الفريق السنغالي لن يتمكن من خوض مران غداً على ملعب اللقاء بسبب استضافة مواجهة الأهلي وكانو سبورت في نفس الاستاد بحضور جماهيري، فى الثامنة مساءً، فى إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، لكن مسئولي جينيراسيون فوت أصروا على خوض المران اليوم على ستاد بتروسبورت وهو ما فشلوا في تحقيقه.

رئيس الزمالك: ما يفعله فريق جينيراسيون مجرد “رخامة”

وبذلك تستمر أزمة لقاء الزمالك مع جينيراسيون، انتظاراً لإصدار قرار رسمي من الكاف عبر منصاته بشأن المواجهة المرتقبة بين الفريقين، أو موافقة الفريق السنغالي على خوض اللقاء بعد غد الأحد فى برج العرب، خاصة أن إدارة الزمالك حجزت بالفعل إقامة فندقية للفريق الضيف في الإسكندرية بداية من اليوم الجمعة وحتى الإثنين المقبل.

الزمالك يقرر السفر للإسكندرية

يأتي هذا فيما قرر الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة ميتشو، السفر إلى الإسكندرية صباح غد السبت استعدادا لمواجهة جينيراسيون فوت.

وخاض لاعبو الزمالك تدريباتهم الجماعية مساء اليوم الجمعة، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، بمقر القلعة البيضاء.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق