تنس

أزارينكا وبادوسا إلى الدور الرابع في أستراليا المفتوحة

بلغت كل من فيكتوريا أزارينكا وباولا بادوسا، أمام منافستيهما في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الجمعة، لتبلغان الدور الرابع.

بادوسا تصمد أمام انتفاضة كوستيوك

صمدت باولا بادوسا أمام انتفاضة مارتا كوستيوك لتبلغ الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لأول مرة بعد انتصارها 6-2 و5-7 و6-4 اليوم الجمعة.

وبدا أن المصنفة السادسة في البطولة تسيطر على المباراة بعد تقدمها بمجموعة وبكسر إرسال لكن منافستها الأوكرانية البالغ عمرها 19 عاما انتفضت لتدرك التعادل.

وقالت اللاعبة الإسبانية عن منافستها البالغ عمرها 19 عاما “مارتا لاعبة مذهلة وأعتقد أنها قدمت أداء على أعلى مستوى اليوم”.

وأضافت بادوسا التي حققت الفوز الثامن على التوالي “قريبا ستكون واحدة من أفضل اللاعبات في العالم. قدمت كل ما لدي اليوم وكان علي فعل ذلك لأنها كانت رائعة”.

وتبادلت اللاعبتان الضربات من عند الخط الخلفي لكن دقة تسديدات كوستيوك خذلتها في الأوقات الحاسمة في المجموعة الثالثة.

وحسمت بادوسا المواجهة من الفرصة الخامسة للفوز بالمباراة بعد مرور أكثر من ساعتين من اللعب.

وتسعى اللاعبة الإسبانية المصنفة الثامنة في البطولة والفائزة بلقب سيدني الدولية مطلع الأسبوع الحالي لبلوغ دور الثمانية للمرة الثانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى عندما تلعب ضد الأمريكية ماديسون كيز التي تغلبت على الصينية وانغ قيانغ بنتيجة 4-6 و6-3 و7-6.

أزارينكا تسحق سفيتولينا

في السياق؛ سحقت فيكتوريا أزارينكا منافستها إيلينا سفيتولينا المصنفة 15 بنتيجة 6-صفر و6-2 لتبلغ الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الجمعة.

وأظهرت اللاعبة البالغ عمرها 32 عاما لمحات من أدائها الذي منحها اللقب مرتين متتاليتين في ملبورن بارك.

وتأثرت مسيرة أزارينكا بإصابات متجددة في القدم في 2014 وغابت لنحو عام بسبب الحمل والولادة ما بين 2016 و2017.

وانفصلت أزارينكا عن صديقها ودخلت على نزاع على حضانة ابنها حتى 2018.

ونالت اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء لقبها الأول في أربعة أعوام في بطولة سينسناتي المفتوحة في نيويورك وخسرت أمام باولا بادوسا في نهائي إنديان ويلز في العام الماضي والتي تعتبرها واحدة من أفضل مبارياتها في بطولات المحترفات.

وبعد أداء مذهل زاد الأمل بين جماهيرها قالت أزارينكا إنها تريد “العيش في الحاضر”.

وأبلغت المصنفة الأولى عالميا سابقا مؤتمرا صحفيا “عندما أنظر إلى الماضي وهو ما لا أحبه، فالذكريات مشوشة. ربما تريد تذكر أحد الأمور ونسيان أمور أخرى.

“أحاول التعامل مع كل يوم على حدة. هذه العقلية والبقاء في الحاضر ومواصلة فعل ما اجيده، هذا يساعدني أكثر من المقارنة”.

وتابعت “هذا ما أحاول قوله حقا… اصعد السلم خطوة بخطوة. أعتقد أن الخطر يكمن في محاولة تخطي بضع خطوات. هذا ما أتعلم عدم فعله. هذا مفيد للغاية”.

وكانت بطلة أستراليا المفتوحة 2012 و2013 والتي خسرت تسعة أشواط فقط في ثلاث مباريات هذا العام سعيدة بما قدمته أمام سفيتولينا.

وقالت أزارينكا التي ستواجه باربورا كرتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة في الدور التالي “الشراسة التي ألعب بها كل نقطة، والضغط على المنافسات والثبات في المستوى، والتعامل بقوة مع فرص خسارة إرسالي. أخذ زمام المبادرة من جانبي هذا ما يسعدني”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى