تنس

أزارنكا تستعيد الذكريات مع سيرينا في دورة أنديان ويلز

حققت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بداية ناجحة في دورة أنديان ويلز الأميركية للتنس، بفوزها على مواطنتها فيرا لابكو 6-2 و6-3، الأربعاء، لتضرب موعدا مع غريمتها السابقة الأميركية سيرينا وليامس.

وبعد تخطيها بداية بطيئة، نجحت أزارنكا (29 عاما) المتوجة مرتين في أنديان ويلز في حجز بطاقتها نحو الدور الثاني لتلتقي وليامس المصنفة عاشرة في الدورة.

وقالت أزارنكا، المصنفة أولى عالميا سابقا والتي تراجعت إلى المركز 48، إن بدايتها كانت سلبية عندما خسرت أول شوطين أمام مواطنتها، بيد أنها سلكت بعد ذلك طريق الفوز بسهولة.

وصحيح أن الأسطورة وليامس، البالغة 37 عاما والمعفاة كباقي المصنفات من خوض الدور الأول، تتفوق على أزارنكا بـ17 فوزا في 21 مباراة، إلا أن البيلاروسية فازت في المواجهة الأخيرة في نهائي أنديان ويلز 2016.

وقالت أزارنكا قبل أول مباراة مع سيرينا بعد إنجاب اللاعبتين “بالطبع ستكون مباراة مميزة جيدة لنا”. تابعت “لدينا تاريخ كبير سويا. هي تحفزني، تلهمني وتدفعني لتحقيق الأفضل”.

وبلغت الكندية اليافعة بيانكا أندرييسكو (18 عاما) الدور الثاني بقلب تأخرها أمام الرومانية إيرينا-كاميليا بيجو 6-7 (3-7) و6-3 و6-3، على غرار الأميركية أماندا أنسيموفا (17 عاما) الفائزة على الصربية ألكسندرا كرونيتش 6-صفر و6-4 لتضرب موعدا مع البلجيكية ايليز مرتنز المصنفة 16.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق