عالميةكرة قدم
أخر الأخبار

“أرفع راسك فوق أنت مصري” هكذا فعل الفراعنة فى أندية أوروبا

يسعى المحترفون المصريون لرفع علم مصر فى جميع دول أوروبا وذلك من خلال الإنجازات التى يحققونها مع الأندية الأوروبية، حيث يفتخر اللاعبين المصريين بانتمائهم لوطنهم الذى عاشوا فيه وتألقوا فيه وأثبتوا قوتهم وأظهروا مالديهم من قدرات ومهارات فى الأندية مما جعلهم يحترفون فى كبار أندية أوروبا، وطبقاً لمقولة “لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد” استطاع اللاعبون المصريون حفر أسمائهم فى أذهان قارة أوروبا بأكملها وجعلوا أسمائهم تُكتب بماءاٍ من ذهب على جدران الأندية الأوروبية التى يلعبون فيها، مما أثبت بالفعل أن المصريين هم الفراعنه الحقيقيون، وذلك لما قدموه من إنجازات وساهموا فى تحقيق البطولات والألقاب مع فرقهم.

ومن أبرز اللاعبين المصريين المحترفين فى الخارج فخر العرب محمد صلاح “Mo Salah” حيث قدم العديد والعديد من الأهداف وساهم فى تحقيق العديد من البطولات فى جميع الأندية التى لعب لها، كما استطاع ترك بصمته المميزة فى كافة المباريات التى شارك فيها، حيث تألق أكثر فى النادى الإنجليزي ليفربول مما جعل من نفسه حديث جميع أساطير متابعى وعشاق الكرة حول العالم.

وقد قال عنه أسطورة الريدز “أيان راش” : ” يقول الناس أن محمد صلاح لم يكن جيدًا كما كان من قبل، لكنه لا يزال أفضل هدافينا، أرقامه الحالية تؤكد على أن ما فعله كان خرافيًا، يقارن الناس بين ما حققه قبل موسمين وهذا الموسم، بالنسبة لي هو لا يزال يقوم بعمل رائع ومميز أما ماني فارتفع مستواه الفني كثيرًا واعتقد أنه يستحق لقب الأفضل هذا الموسم من وجهة نظري”.

ويأتي معه المحترف المصري لصفوف نادى أستون فيلا الإنجليزي اللاعب “محمود حسن تريزيجية” الذى استطاع إبهار الجميع بما قدمه مع نادية من إنجازات وسجل العديد من الأهداف مما رفع من مستوى فريقه الذى تمكن من تحقيق الفوز فى اصعب المباريات.

وقد قال عنه مينجز مدافع فريقه أستون فيلا: “تريزيجيه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، أثبت ذلك في الأسابيع القليلة الماضية، سجل هدفين أمام كريستال بالاس وهدف أمام أرسنال في بعض الأحيان تحتاج لتلك الشرارة، ولقد كان تريزيجيه بارعًا حقًا خلال هذه الفترة”.

ويأخذكم موقع “١٩٥ سبورت” فى جولة للتعرف على إنجازات الفراعنة فى كبار أندية أوروبا التى أصبحت تتغنى باسماء اللاعبين المصريين، ونبدأ جولتنا بالتعرف على إنجازات الفرعون المصري محمد صلاح في أندية أوروبا التى احترف فى صفوفها

بدأ الفرعون المصرى مسيرته الكروية في الخارج مع نادى بازل السويسري في ٢٠١٢،والتى حقق معه إنجازات وحصد لقب بطولة الدوري السويسري كما سجل معه العديد من الأهداف، ثم انتقل الى تشيلسي الانجليزي عام ٢٠١٤ لكن لم يستطيع إثبات قوته فيه، لكنه حصد كأس الرابطة الاندية الانجليزيه المحترفة.

وانتقل صلاح إلى إيطاليا ليحترف فى صفوف أنديتها، حيث انضم لنادى فيورنتينا الإيطالي ونادى روما الإيطالي، واستطاع أن يحقق معهم قمة الإنجازات وحصد العديد من البطولات وسجل الكثير من الأهداف، مما جعل ايطاليا تتغنى بإسمه.

وتألق الفرعون المصري حتى وصل إلى نادى ليفربول الإنجليزي الذى أصبح بمثابة “وش السعد” عليه ، حيث تمكن من إظهار كل قوته ومهاراته الفنية معه، فقد استغل كافة الفرص التى أتيحت له من أجل التألق، فقد انضم لصفوف هذه القلعة فى صيف ٢٠١٧ وكان هذا الموسم الاول له، حيث أظهر تألقه فيه، مما جعله يحصد لقب هداف الدوري لهذا الموسم وذلك من خلال ٤٤ هدف فى ٥٢ لقاء، وفى الموسم الثاني له شارك فى ٥٢ مباراة سجل فيهم ٢٧ فى جميع البطولات، أما الموسم الثالث شارك فى ٤٠ مباراة سجل فيهم ٢١ هدفاً، وحقق العديد من البطولات مع هذا النادى، حيث حصل على لقب دورى أبطال أوروبا لموسمين متتاليين (٢٠١٧٢٠١٨/٢٠١٨٢٠١٩ )، كما توج بالسوبر الأوروبي عام ٢٠١٩ وحصل على كأس العالم للأندية فى نفس العام.

وفى الموسم الرابع له فى هذا العام حقق إنجازاً تاريخياً مع فريق الريدز جعل إسمه يحفر على جدران وشوارع مدينة ليفربول، فقد تمكن من التتويج بلقب البريميرليج لهذا الموسم وذلك بعد غياب دام أكثر من ٣٠ عاماً، على الرغم من أن ليفربول من أكثر الأندية الأوروبية حصاداً للألقاب والبطولات، فقد سجل ١٩ هدفاً مع الريدز فى الدورى لهذا الموسم، ويعد هذا أكبر إنجاز له فى أوروبا.

وننتقل معاً إلى فرعون أخر من فراعنة مصر وهو محترف أستون فيلا اللاعب محمود تريزيجية.

بدأ تريزيجية مسيرته الاحترافية مع فريق إندرلخت البلجيكي وذلك فى عام ٢٠١٥، وقد تمكن منذ مشاركته في أول لقاء له من إثبات مهاراته وقوته منا أبهر الجميع بسرعة أداءه وعلى رأسهم المدير الفني للفريق، وقد تمكن من حصد لقب الدورى البلجيكي.

وانتقل لنادى قاسم باشا التركى التى سجل معه العديد من الأهداف حيث تمكن من تسجيل ٢٨ هدفاً فى مختلف البطولات التي شارك فيها مما أبهر الجميع بقوته البدنية وسرعته ومهاراته الفنية.

وانتقل تريزيجية فى صيف ٢٠١٩ إلى نادى أستون فيلا الإنجليزي وسط ترحيب وفرحة كبيرة من المدرب الخاص بالفريق والجماهير المحبة لهذا الفريق وقد أعرب المدرب عن سعادته بانضمام هذا الفرعون حيث قال : ” نحن متحمسون للغاية للعمل مع تريزيجيه، شاهدته في العديد من المناسبات».

وبالفعل قد أثبت تريزيجية تألقه مع فريق أستون فيلا، الذى ساهم فى فوزه فى أكثر من لقاء بهدف وبهدفين، فهو قد رفع من مستوى الفريق وابهر الجميع بأداءه المميز للغاية حتى الآن، ويعتبر هذا الموسم الثانى له فقد سجل ٨ أهداف مع فريقه، وفى انتظار تسجيل المزيد.

وننتقل أخيراً لمدافع الأهلى الذى أبهر الجميع بقوته وحماسه فى الملعب وذلك رغم تعرضه لكثرة الإصابات، وهو اللاعب المصرى “أحمد حجازي” مدافع النادى الأهلى المحترف في صفوف نادى ويست بروميتش الإنجليزي حالياً، فقد قدم مستويات رائعة وساهم فى الحفاظ على شباك الأندية التى لعب من أجلها، فقد تألق كثيراً مع نادى ويست بروميتش ألبيون الذى انضم لصفوفه عام ٢٠١٧ على سبيل الإعارة من الاهلى.

فقد سجل هدف الفوز الأول فى اللقاء الأول له مع الفريق وقدم أداء رائع جدًا معه، حيث قام النادى بشرائه نهائيا على أخر العام، فهو حتى الآن يقدم مستوي مميز مع الفريق، والجدير بالذكر أن فريق ويست بروميتش ألبيون قد صعد هذا الموسم للبريميرليج.

ثم ننتقل إلى اللاعب المصري الثالث الذى استطاع أن يثبت نفسه فى أندية أوروبا وهو اللاعب “محمد النني

بدأ الننى مسيرته الاحترافية مع نادى بازل السويسري في عام ٢٠١٣ ولكن سرعان ماتأقلم عليه، وقضى معه ثلاث مواسم متتالية سجل معه أهداف عديدة وحصل على جائزة أفضل مُمرر فى الدورى الأوروبي.

وانتقل الننى إلى الارسنال ليلعب في صفوفه فى عام ٢٠١٦، واستطاع أن يثبت نفسه معه ويقدم مستويات رائعة، واخيرا انتقل الى بشكتاش التركى فى الميركاتو الصيفي الماضى وذلك لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وبهذا تكون قد انتهت جولتنا التى كانت شاملة لأبرز إنجازات الفراعنة فى أندية أوروبا.

الوسوم

نورا حسن

نورا حسن كاتبة صحفية عملت في الكثير من المواقع الرياضية ، منها دي ام كورة وجول بالعربي ، وأعمل في موقع 195 منذ 2020 كامراسلة ومحررة صحفية رياضية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق