الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

أرسنال يهزم نيوكاسل ويصعد للمركز الثالث

صعد أرسنال الى المركز الثالث معززا حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه، الإثنين، على ضيفه نيوكاسل 2-صفر، في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة انجلترا لكرة القدم.

والفوز هو العاشر تواليا لأرسنال على ملعبه في الدوري المحلي، مكررا ما بين ديسمبر 1997 ومايو 1998، فرفع رصيده إلى 63 نقطة متقدما بفارق نقطتين على جاره في شمال لندن توتنهام، الذي خسر أمام ليفربول المتصدر 1-2 الأحد، وعلى مانشستر يونايتد الخامس.

وغاب أرسنال عن دوري الأبطال في الموسمين الماضيين، ويشارك هذا الموسم في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) حيث تنتظره مواجهة صعبة ضد نابولي الإيطالي ذهابا وايابا خلال الشهر الحالي.

وظن لاعبو أرسنال أنهم تقدموا بواسطة لاعب الوسط الويلزي أرون رامسي، الذي سيرحل في نهاية الموسم إلى يوفنتوس الإيطالي، لكن الحكم أنطوني تايلور لم يحتسبه لارتكاب المدافع اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس خطأ داخل المنطقة (13).

لكن رامسي نفسه سجل هدف الافتتاح بعد أن تبادل الكرة مع الفرنسي ألكسندر لاكازيت، قبل أن يسددها بيسراه زاحفة ارتطمت بأسفل القائم وتهادت داخل الشباك (30).

وسنحت فرصة ذهبية لأرسنال ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة داخل المنطقة إلى لاكازيت، فاستدار حول نفسه وسددها قوية أبعدها مدافع نيوكاسل مات ريتشي برأسه من على خط المرمى.

وحسم لاكازيت النتيجة نهائيا في صالح فريقه، عندما تبادل الكرة مع المهاجم الجابوني بيار ايميريك أوباميانج، الذي نزل بديلا منتصف الشوط الثاني، وسددها الفرنسي ساقطة من فوق حارس مرمى نيوكاسل السلوفاكي مارتن دوبرافكا (83).

والهدف هو الثالث عشر للاكازيت في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

إغلاق