الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

أرسنال يهدر تقدمه بهدفين نظيفين ويمنح واتفورد نقطة

سقط أرسنال في اختبار جديد، وتعادل إيجابيا مع واتفورد بهدفين لكل فريق، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم أرسنال في الدقيقة 21 من الشوط الأول عن طريق بير إيمريك أوباميانج، بعد تمريرة رائعة من سيد كولاسيناك، ودوران مثالي من الجابوني ليتقدم بهدف.

وفي الدقيقة 32 مرر أوزيل الكرة إلى ميتلاند، وبدوره هيأها أمام أوباميانج الذي سدد قذيفة كادت أن تخترق الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال في النتيجة، فضلا عن سيطرته على الكرة، وبرغم ذلك اختلف أرسنال في الشوط الثاني.

واتفورد يقلب الطاولة

قدم واتفورد شوطا ثانيا رائعا، نجح خلاله في قلب الطاولة على أرسنال الذي اعتقد أنه حسم اللقاء ولحق بمانشستر سيتي حامل اللقب إلى المركز الثاني، بعد أن فرض سيطرته على الشوط الأول وأنهاه متقدما بهدفين، لكنه أعاد مضيفه إلى أجواء اللقاء في بداية الشوط الثاني، حين أخطأ اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس في تمرير الكرة داخل منطقة جزاء فريقه إلى زميله الفرنسي ماتيو غندوزي، فقطعها الإسباني جيرار ديلوفيو ووصلت إلى توم كليفرلي الذي أودعها شباك الألماني برند لينو (54).

ورفع هدف تقليص الفارق من معنويات لاعبي واتفورد، ففرضوا أفضليتهم الميدانية، لكن دون الوصول إلى الشباك حتى الدقيقة 81، حين نجح البديل الأرجنتيني روبرتو بيريرا في انتزاع ركلة جزاء من البرازيلي دافيد لويز، ونفذها بنفسه بنجاح، ليمنح فريقه نقطة التعادل، في أول اختبار له مع مدربه الجديد-القديم كيكي سانشيس فلوريس الذي خلف مواطنه خافي جارسيا خلال عطلة المباريات الدولية.

ورغم التعادل الذي كاد أن يكون فوزا لولا تألق حارس أرسنال لينو في الدفاع عن مرماه في أواخر الشوط الثاني، بقي واتفورد في ذيل الترتيب بنقطتين، فيما فشل “الجانرز” في الاستفادة من خسارة كريستال بالاس أمام الجار اللندني الآخر توتنهام صفر-4، وليستر سيتي أمام مانشستر يونايتد صفر-1، ليصبح ثالثا بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي وخمس نقاط عن ليفربول المتصدر، وخرج من المرحلة سابعا لكن بفارق الأهداف عن توتنهام الثالث.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق