الدوري الأوروبيعالميةكرة قدم

أرسنال يفلت من كمين رين ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

تأهل أرسنال الإنجليزي إلى دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه 3 / 0 على رين الفرنسي، مساء الخميس، ضمن مباريات إياب دور الستة عشر للبطولة.

ونجح أرسنال في خطف بطاقة التأهل، بعد فوزه بمجموع المباراتين 4 / 3، حيث خسر ذهابًا في فرنسا 1/ 3.

سجل أهداف أرسنال الجابوني بيير ايميريك أوباميانج (هدفين) في الدقيقة 5 والدقيقة 72، وميتلاند نايلز في الدقيقة 14.

بدأ أرسنال المباراة بحماس شديد، وسط دعم جماهيري كبير لتعويض هزيمة

مباراة الذهاب، وفي الدقيقة الخامسة سجل أوباميانج الهدف الأول لأرسنال، بعد عرضية مميزة من الويلزي آرون رامسي، ليضعها المهاجم الجابوني في الشباك معلنًا تقدم فريقه.

وواصل أرسنال الضغط على منافسه، مستخدمًا في ذلك أسلحته الهجومية المتمثلة في أوباميانج وزميله الفرنسي اليكساندر لاكازيت، الذي كانت له أكثر من محاولة على مرمى رين دون أن يوفق في تسجيل إحداها في الشباك.

وفي الدقيقة 15، يسجل الظهير الأيمن ميتلاند نايلز الهدف الثاني لأرسنال بعد عرضية من أوباميانج، وسط اعتراضات من لاعبي رين بداعي أن اللاعب الجابوني لعب الكرة بعد خروجها من الخط النهائي للملعب لكن الحكم احتسب الهدف لصالح النادي الإنجليزي.

وسيطر أرسنال على زمام الأمور في المباراة، حيث أضاع أوباميانج فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعد أن تلقى عرضية من مسعود أوزيل وحاول لعبها بطريقة استعراضية لتذهب بعيدًا عن مرمى رين في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 38 تبادل لاعبو أرسنال الكرة، حتى وصلت إلى الظهير الأيمن ميتلاند نايلز، ثم مررها إلى رامسي الذي سدد كرة قوية لكن حارس رين تصدى لها.

ولم يشهد الشوط الأول أي جديد حتى نهايته، لينتهي بفوز أرسنال 2/ صفر.

وشهدت بداية الشوط الثاني محاولات من رين من أجل تسجيل هدف يمنحهم بطاقة التأهل، ومنع القائم الأيمن لمرمى بيتر تشيك، تسديدة نيانج من الدخول إلى المرمى في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 72 أكد أوباميانج صعود فريقه بتسجيله الهدف الثالث، بعد أن تلقى تمريرة من البوسني سياد كولاسيناك ليضعها في شباك الفريق الفرنسي.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، حاول رين العودة وتسجيل هدف يمكنه من دخول الاوقات الإضافية، لكنه لم ينجح في ذلك ليخرج من دور الستة عشر،

ويتأهل أرسنال الذي ترجع أخر خسارة له أمام فريق فرنسي في ملعبه “الإمارات” إلى فبراير 2015 حينما خسر أمام موناكو 1 / 3 .

وتقام قرعة دور الثمانية للدوري الأوروبي إلى جانب قرعة الدور ذاته لدوري أبطال أوروبا اليوم الجمعة.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق