الدوري الإنجليزيتحليلات وحواراتعالميةكرة قدم

أرسنال.. خسائر بلا حدود تلاحق المدفعجية بعد 9 مباريات بلا فوز

تأمل جماهير أرسنال في كل مباراة يخوضها الفريق، في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، أن يتجاوز اللاعبون المحنة الصعبة التي لم يتوقعها أشد الكارهين للنادي.

لكن اللاعبين يصرون على الفشل في كل مرة، حتى أمام برايتون 1-2، ضمن منافسات الجولة 15 من “البريميرليج”.

أقالت إدارة أرسنال المدرب أوناي إيمري، وظنت أنها بذلك حلت المشكلة، لكن معاناة الفريق استمرت وسط مشاكل لا حصر لها، وعلى جميع المستويات.

لم يعد لاعبو أرسنال، كما في السابق، يقاتلون على كل كرة، أو مستعدون للتضحية من أجل عودة ناديهم للطريق الصحيح، بل أصبحوا يرتكبون أخطاء لا حصر لها أدت لتراجع النتائج بشكل كبير.

الخبراء المهتمون بوضعية أرسنال الحالية يرون أن التغلب لى تلك الصعوبات يبدأ بتعيين مدرب محنك، صاحب شخصية قوية، يستطيع بفضل ذكائه تنظيم صفوف الفريق، وإعادة دعم وتحفيز مواهب الفريق لتقديم عطاء مختلف عما يقدمونه الآن.

ويرون أيضا ضرورة التعاقد مع عدد من النجوم المميزين في الميركاتو الشتوي المقبل، حتى يستطيع الفريق اللحاق بركب الأربعة الأوائل الذين ينافسون على لقب الدوري الإنجليزي، والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

تقول الإحصائيات إن أرسنال لم يحقق أي فوز في 9 مباريات متتالية في جميع المسابقات، وهي أطول سلسلة سلبية له منذ مارس 1977، أي قبل 42 عاماً.

كما أوضحت الإحصائيات أنه لا يوجد فريق في الدوريات الخمسة الكبرى تلقى تسديدات على أرضه هذا الموسم أكثر من أرسنال بواقع 52 تسديدة.

ويعتبر أرسنال صاحب أسوأ سلسلة بلا انتصارات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، 7 مباريات متتالية، ويأتي شيفيلد يونايتد وبورنموث في المركز الثاني إثر فشلهما في الفوز خلال 4 مباريات متتالية بـ”البريميرليج.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق