أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

أذربيجان تنتزع تعادلا تاريخيا من كرواتيا في أوروبا 2020

انتزعت أذربيجان تعادلا تاريخيا من ضيفتها كرواتيا 1-1، الإثنين، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وانفردت كرواتيا بالصدارة مؤقتا، برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسارة، بفارق نقطة واحدة أمام سلوفاكيا التي قدمت لها خدمة كبيرة بفوزها على مضيفتها المجر 2-1.

وافتتح وصيف بطل مونديال روسيا 2018 التسجيل بفضل قائده المخضرم لوكا مودريتش من ركلة جزاء (11) في ذكرى عيد ميلاده الـ 34، فيما عادل أصحاب الأرض بفضل البديل تمكين خليلزادا (72).

وافتتح الفريق الضيف التسجيل بفضل روبرت ماك (40)، وعادلت المجر عبر دومينيك سزوبوسزلاي (50)، قبل أن تخطف سلوفاكيا هدف النقاط الثلاث بواسطة روبرت بوزتيك (56).

ورفعت سلوفاكيا رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الثاني، متساوية مع المجر ولكن مع فارق الأهداف لصالحها، فيما تحتل ويلز المركز الرابع برصيد 6 نقاط ومع مباراة أقل.

في المقابل حصدت أذربيجان، متذيلة المجموعة، نقطتها الأولى في التصفيات بعد أربع خسارات.

وسنحت الفرصة الأولى لكرواتيا بعد تسديدة من خارج المنطقة لمودريتش تصدى لها الحارس إميل بالاييف على دفعتين (6)، قبل أن يفتتح لاعب وسط ريال مدريد الإسباني التسجيل من ركلة جزاء، احتسبها الحكم إثر لمسة يد على أنتون كريفوتسيوك، فسددها بنجاح في أسفل الزاوية اليسرى (11). وهو الهدف الخامس عشر لمودريتش في 124 مباراة دولية.

وأهدر أنتي ريبيتش بعد دقيقتين هدف التعزيز، بعدما انفرد بالحارس بالاييف إثر تمريرة في العمق من نيكولا فلاسيتش.

ولاحت لأصحاب الأرض فرصة التعديل بفضل راميل شاداييف، الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة أنقذها حارس دينامو زغرب دومينيك ليفاكوفيتش بقدمه، على طريقة حراس مرمى كرة اليد (32).

وحاولت كرواتيا مرة جديدة من خارج المنطقة بتسديدة لفلاسيتش تصدى لها الحارس ببراعة (42).

ونجحت أذربيجان في إدارك التعادل عبر ديميتري نازاروف، بعد تمريرة من كارا كاراييف في عمق الدفاع الكرواتي، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وبدأ منتخب كرواتيا الشوط الثاني ضاغطا، فسدد برونو بيتكوفيتش كرة أرضية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأذربيجاني.

ومرة جديدة وقعت أذربيجان في فخ التسلل، بعدما ألغى الحكم هدف مهير إيمرلي (67)، قبل أن تقتنص التعادل في الدقيقة 72 بفضل البديل خليلزادا الذي تلقى كرة من سيداييف، فتوغل وراوغ ثلاثة لاعبين داخل المنطقة وسددها بقوة عجز الحارس عن صدها (72). وتبادل المنتخبان الفرص بدون تغيير النتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى