تحليلات وحواراتكرة قدم

أخطاء الحكام واعتراضات الأهلي عرض مستمر.. متى تنتهى المهازل التحكيمية؟

مازالت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تسير في خطوات غير مُثمرة بشأن أخطاء التحكيم التي يتعرض لها النادي وتؤثر على نتائج المسابقات المحلية على حد وصف إدارة القلعة الحمراء.

ولم يشهد أي بيان صادر عن النادي الأهلي ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب، أي ردود فعل تتجاوب مع مطالب النادي الأهلي، من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم أو لجنة الحكام.

إليكم تاريخ الأهلي مع الأخطاء التحكيمية

1- في أغسطس 2019 أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بيانًا رسميًا أكد فيه اعتراضه على أخطاء التحكيم والذي وصفها بـ”الفجة” وأكد على ضرورة تجنب تلك الأخطاء، حيث أكد الأهلي في بيانه أنه سيلجأ لخطوات تصعيدية.

ولم يكن أي ردود فعل اتجاه ذلك البيان الصادر عن النادي الأهلي واستمرت المسابقة بالحكام المصريين دون النظر إلي بيان النادي الأهلي.

2- في مايو 2021 أصدر النادي الأهلي بيانًا تحت عنوان “خسرنا نقاط في “5 مباريات” بسبب أخطاء الحكام”، واعترض النادي الأهلي على بعض المجاملات للأندية المنافسة والتي أثرت على المسابقة ونتائجه عدة مباريات؛ ولكن هذا البيان لم يختلف كثيرًا عن البيان السابق من حيث رد الفعل اتجاه بيان النادي الأهلي.

3- وفي أغسطس 2021 عاد النادي الأهلي وأصدر بيانًا أخر وطلب فيه استقدام حكامًا أجانب؛ مع تحمل إدارة الأهلي تكاليف استقدام حكام أجانب.

ورفض اتحاد الكرة وقتها طلب النادي الأهلي واستمرت المسابقات المحلية ومباريات الأهلي بحكام مصريين أيضًا.

4- في نوفمبر 2021 أصدر النادي الأهلي بيانًا عقب مباراته أمام الزمالك التي انتهت بفوز الأهلي بخماسية مقابل 3 أهداف، وطلب الأهلي في هذا البيان توضيح تصريحات محمد عادل حكم تلك المباراة الذي جاء بعنوان “احتواء لاعبي الزمالك”.

ولم يرد الاتحاد المصري لكرة القدم على النادي الأهلي وحرصوا على تهدئة الأجواء في الغرف المغلقة ولم يتم تلبية مطالب الأهلي باستبعاد حكامًا بعينهم من مبارياته.

5- وفي إبريل 2022 أصدر اليوم النادي الأهلي بيانًا أكد فيه أنه رصد أخطاء تحكيمية عديدة، وحدد عددًا من المطالب من بينها استقدام حكامًا أجانب وأحقية النادي في معرفة ما يدور داخل غرفة الفار.

وأخيرا.. هل يرد اتحاد الكرة على مطالب الأهلي أم تستمر سلسلة البيانات؟

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى