عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

أحداد يقود هجوم الزمالك في التشكيل المتوقع ضد نهضة بركان

يحل فريق نهضة بركان المغربي ضيفا على الزمالك المصري، في العاشرة من مساء اليوم الأحد على ستاد برج العرب، في إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

ويحتاج الزمالك الفوز بفارق هدفين، مع الحفاظ على شباكه نظيفة، من أجل التتويج باللقب الأفريقي، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز نهضة بركان بهدف دون رد، في الوقت بدل الضائع.

ويشهد تشكيل الزمالك عودة محمود “جنش” لحراسة مرمى الفريق، بعد رفع الإيقاف عنه، فيما يغيب حمدي النقاز الظهير الأيمن، وعمر السعيد مهاجم الفريق، بعد حصولهما على الإنذار الثاني في المباراة الماضية.

ومن المتوقع أن يعتمد كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، في لقاء اليوم على اللاعبين: محمود “جنش” في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: حازم إمام، محمود “الونش”، محمود علاء، عبد الله جمعة، وفي خط الوسط: طارق حامد، محمود عبد العزيز، إبراهيم حسن يوسف إبراهيم “أوباما، محمود عبد المنعم “كهربا”، وفي الهجوم: حميد أحداد.

حلم التتويج

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للزمالك، فالتتويج باللقب يعد حلما لجمهوره ولاعبيه وجهازه الفني، خصوصا أن الفريق غاب عن التتويج بالبطولات الأفريقية منذ 16 عاما، وبالتحديد من عام 2003 عندما فاز على الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتوج ببطولة السوبر الأفريقي، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 يفوزه على الرجاء البيضاوي بهدف دون رد.

ويسعى الزمالك للفوز ببطولة الكونفدرالية أيضا لرفع رصيده من البطولات الأفريقية إلى 12 بطولة، ومن ثم ينفرد بالمركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية، حيث يتساوى حاليا مع فريق مازيمبي الكونغولي في المركز الثاني برصيد 11 بطولة، فيما يتصدر الأهلي القائمة برصيد 20 بطولة قارية.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 9 =

إغلاق