عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدم

أجيري يرفض توصيات الأهلي والزمالك ويواجه نيجيريا بالأساسيين

رفض خافيير أجيري توصيات الأجهزة الفنية للأهلي والزمالك، كما قرر عدم المخاطرة بالوجوه الجديدة، في لقاء منتخب مصر أمام نيجيريا، في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء.

ويقود أجيري منتخب مصر الليلة في مباراة ودية، على ستاد ستيفن كيشي بمدينة أسابا عاصمة ولاية دلتا النيجيرية.

ويلعب منتخب مصر لقاء الليلة ضمن استعداد المنتخبين لكأس الأمم الأفريقية 2019، التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

أجيري كان يرغب في اكتشاف وجوه جديدة وإكسابهم حساسية المباريات الدولية تمهيدًا للاعتماد عليهم في بطولة أمم أفريقيا، ولكنه تراجع عن الفكرة باعتبارها مخاطرة كبيرة، وقرر الاعتماد على عناصره الأساسية من أصحاب الخبرة، في ظل قوة المنتخب النيجيري، فضلا عن أن المباراة على ملعب الأخير.

ورفض أجيري توصيات الأجهزة الفنية للأهلي والزمالك بإراحة بعض اللاعبين قبل مباراة القطبين يوم السبت المقبل، وأكد للجهاز المعاون أن مصلحة المنتخب فوق الجميع، وأنه سيلعب بالأوراق التي تناسب خطته دون النظر لانتماء هذا اللاعب.

وسيعتمد أجيري على محمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، في وسط الملعب بسبب خبرته الدولية، وطارق حامد بجوار عمرو السولية في الوسط المدافع للتأمين الدفاعي أمام الهجوم النيجيري القوي.

وفرضت الخبرة الدولية للحارس أحمد الشناوى (بيراميدز) نفسها على اختيارات أجيري للبدء به، وتفضيله على محمود جنش ومحمد أبو جبل.

ومن المتوقع أن يبدأ أجيري بتشيكيل يضم: أحمد الشناوى في حراسة المرمى، وأمامه محمد هاني وعلي جبر وباهر المحمدي وكريم حافظ في الدفاع، ومحمد النني وطارق حامد وعمرو السولية ومحمود ترزيجيه وعمرو وردة في وسط الملعب، وأحمد حسن كوكا في مركز المهاجم.

وأكد أجيري على اللاعبين بأن الباب ما زال مفتوحا أمام الجميع، ولا يوجد مقعد أساسي محجوز لأحد قبل بطولة أمم أفريقيا، وأن مباراة نيجيريا ستكون فرصة كبيرة لحسم بعض المراكز يبحث لها عن لاعبين، ومنها الهجوم والظهير الأيسر والمساك.

ومن المقرر أن تعود بعثة منتخب مصر إلى القاهرة عقب انتهاء المباراة مباشرة، خاصة أن الفريق غادر القاهرة على متن طائرة خاصة، إلى جانب ارتباط لاعبي الاهلي والزمالك بمباراة القمة 117 في الدوري المصري.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق