عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

أجيري يثق في قدرة مصر على استعادة لقب كأس الأمم الأفريقية

يشعر المكسيكي خافيير أجيري مدرب مصر بثقة كبيرة في قدرات لاعبيه على إحراز لقب كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، على أرضهم، متجاهلا الانتقادات بسبب اختيارات التشكيلة.

واجتمع أجيري مع اللاعبين، في غياب محمد صلاح بطل أوروبا الذي تم منحه راحة، خلال معسكر مغلق في برج العرب بالإسكندرية، أمس الخميس، استعدادا لكأس الأمم الافريقية، حيث تخوض مصر لقاء الافتتاح ضد زيمبابوي يوم 21 من الشهر الجاري.

وقال أجيري في مقابلة مع صفحة الاتحاد المصري على فيسبوك “هناك خمسة منتخبات من بينها مصر تعد فرقا قوية، إلا أن مصر لديها مميزات إضافية يجب أن تستغلها جيدا، في مقدمتها أنها ستلعب على أرضها. الفريق الذي يسعى لإحراز البطولة يجب ألا يخشى أي منافس، وأن يكون لديه الثقة في إمكانية تجاوز أي مرحلة من مراحل البطولة”.

وأضاف المدرب المكسيكي في رسالة للمشجعين: “اللعب على أرضنا شيء جيد ويكسبنا حظوظا جيدة، وهو ما يجعل لكم دورا كبيرا في تتويج منتخب بلادكم بهذه البطولة، فلا تضيعوا الفرصة وكونوا على قلب واحد مع لاعبيكم حتى تتحقق لنا السعادة جميعا”.

وواجه أجيري، الذي تولى القيادة خلفا لهيكتور كوبر بعد مشاركة محبطة في كأس العالم العام الماضي، انتقادات بسبب غياب لاعبين بارزين، لكنه أبدى ثقته في التشكيلة الحالية للمنافسة على اللقب.

وتنافس مصر، الأكثر تتويجا باللقب بواقع سبع مرات آخرها في2010 وخسرت نهائي النسخة الماضية، في المجموعة الأولى مع زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

وقال أجيري: “زيمبابوي وأوغندا والكونغو (الديمقراطية) تتشابه إلى حد كبير، فهي فرق منظمة داخل الملعب وتمتلك سرعات عالية تفيد في تنفيذ الهجمات المرتدة التي تعتمد عليها”.

وستخوض مصر مباراتين وديتين ضد تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 من الشهر الجاري.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق