عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدم

أجيري: راض عن مباراة النيجر.. وقيادة منتخب مصر تحد كبير

قال المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، إنه راض عن أداء الفريق في المباراة الماضية أمام النيجر، والتي انتهت بالتعادل 1 / 1، أمس الأول السبت، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 المقررة بمصر.

وأصاف أجيري، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إنه فضل الدفع ببعض الوجوه الشابة والعناصر الجديدة في لقاء النيجر، لاكتساب الخبرات والوقوف على مستوياتهم.

وتابع: “تولي تدريب منتخب مصر كان تحديا كبيرا بالنسبة لي، وأعلم حجم الضغوط الموجودة بسبب خوض بطولة أمم أفريقيا في مصر، ولكن ثقتي كبيرة في قدرة اللاعبين على التتويج بالبطولة”.

وأوضح: “عندما توليت تدريب المنتخب المصري كان أمامي خيار واحد وهو ضرورة تخفيض معدل أعمار اللاعبين، والبحث عن مواهب جديدة، ووضع خطة طويلة المدى، وهو ما بدأنا في تنفيذه”.

وأشار إلى أن المباراة الودية التي يخوضها المنتخب المصري أمام نظيره النيجيري، غدا الثلاثاء، ستشكل اختبارا صعبا في ظل قوة المنافس ووجود أكثر من نجم قوي بين صفوف الفريق النيجيري.

وأعلن أجيري أن معسكر إعداد للمنتخب المصري، لأمم أفريقيا، سينطلق في السادس من يونيو المقبل، علما بأن مصر تحتضن فعاليات البطولة بين 21 يونيو و19 يوليو، وتجرى قرعة البطولة في 12 أبريل المقبل.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق