الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

أتيليتكو مدريد يسعى للضغط على برشلونة عن طريق جيرونا

يسعى أتلتيكو مدريد إلى مواصلة ضغطه على برشلونة عندما يستضيف جيرونا، في السابعة والنصف مساء غد الثلاثاء، على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ويملك أتلتيكو فرصة الضغط على برشلونة كونه يلعب قبله بساعتين، وفوزه سيجبر الفريق الكاتالوني على كسب النقاط الثلاث لأن الخسارة تقلص الفارق إلى 7 نقاط، وستمنح الفرصة للممثل الثاني للعاصمة لتقليصه إلى 4 نقاط في حال هزمه برشلونة بكامب نو السبت المقبل.

وحذر مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييجو سيميوني برشلونة عقب الفوز الكبير على ديبورتيفو ألافيس 4-صفر، السبت، مشددا على أنه لا يزال يثق في قدرة فريقه على التتويج باللقب.

وقال سيميوني “لا يمكننا أن نغفل حقيقة أننا لا زلنا ننافس على اللقب في الدوري الأسباني، ونحن نسعى غلى المنافسة في الليجا حتى أنفاسنا الأخيرة”.

ويحل ريال مدريد الثالث ضيفا ثقيلا، الأربعاء، على فالنسيا في سعيه لتحقيق فوزه الثالث تواليا في 3 مباريات بقيادة مدربه العائد الفرنسي زين الدين زيدان.

وحقق النادي الملكي فوزا صعبا الأحد على هويسكا صاحب المركز الأخير في مباراة غاب عنها أبرز نجومه خصوصا ثلاثي خط الوسط البرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس، وأشرك فيها زيدان نجله لوكا أساسيا في حراسة المرمى.

وعلق زيدان على إشراكه تشكيلة رديفة قائلا “أنا لا أقوم باختيار اللاعبين الذين سيستمرون معنا الموسم المقبل. أحاول أن أشرك الفريق الأفضل لتحقيق الفوز. وبعد المباريات الدولية، فإن الراحة مهمة للاعبين الذين سافروا للدفاع عن ألوان منتخبات بلادهم. هناك لاعبون بقوا 15 يوما هنا، لماذا لا نعطيهم فرصة اللعب؟”.

وأضاف “على أي حال، لا يمكننا الفوز بالبطولات مع 11 لاعبا فقط. هذا غير موجود. بعض الناس يعتقدون أنني أريد إرضاء الجميع، وهذا غير صحيح. هذه هي طريقتي في التفكير في كرة القدم، هذا كل شيء”.

ويلعب غدا أيضا إسبانيول مع خيتافي.

ويلعب يوم الأربعاء أيضا أتلتيك بلباو مع ليفانتي، وهويسكا مع سلتا فيجو، وإيبار مع رايو فايكانو، على أن تختتم المرحلة الخميس بلقاءات إشبيلية مع ألافيس، وليغانيس مع بلد الوليد، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

إغلاق