الدوري الإيطاليعالميةكرة قدم

أتلانتا وإنتر ميلان يتأهلان لدوري أبطال أورويا

تأهل فريق أتلانتا للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما أحرز المركز الثالث في الدوري الإيطالي لكرة القدم، إثر تغلبه على ضيفه ساسولو 3/ 1، الأحد، في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز إنتر ميلان على إمبولي 2/ 1 ليلحق بركب المتأهلين إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، حيث أحرز المركز الرابع.

وأخفق ميلان في الصعود لدوري الأبطال رغم فوزه 3/ 2 على مضيفه سبال، حيث احتل ميلان المركز الخامس برصيد 68 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف جاره إنتر ميلان، ليتأهل إلى مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

كما عجز روما عن الصعود لدوري الأبطال رغم فوزه 2/ 1 على ضيفه بارما، حيث ارتفع رصيد فريق العاصمة إلى 66 نقطة في المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه للدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات للدوري الأوروبي.

وتفادى أتلانتا المفاجآت أمام ضيفه ساسولو، وحقق انتصارا مقنعا بنتيجة 3/ 1 ليرفع رصيده في المركز الثالث إلى 69 نقطة، بينما أنهى ساسولو الموسم في المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة.

سجل الأهداف الثلاثة لأتلانتا دوفان زاباتا وأليخاندرو جوميز وماريو بازاليتيتش، في الدقائق 35 و53 و65، بعد أن تقدم ساسولو بهدف سجله دومينيكو بيراردي في الدقيقة 19.

وأنهى ساسولو المباراة بتسعة لاعبين فقط، حيث طرد بيراردي وفرانشيسكو ماينانيللي من صفوف الفريق في الدقيقتين 50 و83.

وانتزع إنتر ميلان آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بفوزه على إمبولي، الهابط لدوري الدرجة الثانية حيث يحتل المركز الثامن عشر، بنتيجة 2/ 1.

وتقدم إنتر ميلان بهدف للاعب بالدي دياو كايتا في الدقيقة 51، ثم تعادل حامد جونيور تراوري لفريق إمبولي في الدقيقة 76، قبل أن يسجل رادجا ناينجولان الهدف الحاسم لإنتر ميلان في الدقيقة 81.

وأهدر ماورو إيكاردي ضربة جزاء لإنتر في الدقيقة 61 من المباراة التي شهدت أيضا طرد زميله كايتا في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحقق ميلان انتصارا صعبا خارج ملعبه وتغلب على مضيفه سبال 3/ 2 لينهي ميلان الموسم برصيد 68 نقطة في المركز الخامس مقابل 42 نقطة لسبال في المركز الثالث عشر.

وتقدم ميلان بهدفين سجلهما هاكن كالهانجولو وفرانك كيسي في الدقيقتين 18 و23 ثم تعادل سبال بهدفين سجلهما فرانشيسكو فيكاري ومحمد فارس في الدقيقتين 28 و53 لكن كيسي سجل هدف الفوز 3/ 2 لميلان من ضربة جزاء في الدقيقة 66، ليهدي الفريق بطاقة التأهل المباشر لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

أما روما، الذي اكتفى بالتأهل للدور الفاصل المؤهل للدوري الأوروبي، فقد تغلب 2/ 1 على بارما الذي أنهى الموسم في المركز الرابع عشر برصيد 41 نقطة.

وسجل هدفي روما لورينزو بيليجريني ودييجو بيروتي في الدقيقتين 35 و89، بينما سجل كواسي جيرفينهو الهدف الوحيد لبارما في الدقيقة 86.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم ضمن المرحلة الأخيرة، تغلب أودينيزي على مضيفه كالياري 2/ 1 ليرفع الأول رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني عشر، ويتجمد رصيد كالياري عند 41 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم كالياري بهدف سجله ليوناردو بافوليتي في الدقيقة 17، ثم حسم أودينيزي المباراة لصالحه بهدفين أحرزهما ايميل هالفريدسن وسيبستيان دي مايو في الدقيقتين 59 و69.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

إغلاق