الدوري الإيطاليعالميةكرة قدم

أتلانتا على أعتاب دوري الأبطال بعد تعادله مع يوفنتوس

تقدم أتلانتا إلى المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وبات على أعتاب التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، بعد تعادله 1-1 مع يوفنتوس، في آخر مباراة للمدرب ماسيميليانو أليجري على أرضه مع

بطل إيطاليا، الأحد.

واستغل يوسيب إيليتشيتش ارتباكا دفاعيا وسجل هدف أتلانتا في الشوط الأول، لكن البديل ماريو مانزوكيتش أدرك التعادل ليوفنتوس قبل عشر دقائق من النهاية.

وصعد أتلانتا رغم التعادل إلى المركز الثالث برصيد 66 نقطة، ومتفوقا في المواجهة المباشرة على إنترناسيونالي صاحب الرصيد ذاته.

وسيضمن فريق المدرب جيان بييرو جاسبريني الوجود في المربع الذهبي إذا فاز على ساسولو في الجولة الأخيرة.

وقال جاسبريني لشبكة سكاي إيطاليا: “هذه نتيجة إيجابية. الآن نحتاج إلى الوصول إلى خط النهاية. عملنا كثيرا والآن يجب أن نحسم الأمر أمام ساسولو. لا نزال في حاجة لتقديم كل ما لدينا”.

وأعلن يوفنتوس، الذي حصد لقب الدوري للموسم الثامن على التوالي منذ حوالي شهر واحد، أن أليجري سيرحل في نهاية الموسم الجاري.

وحضرت الجماهير لوداع المدرب الذي حصد العديد من الألقاب على مدار خمس سنوات، كما كانت هذه المباراة الأخيرة للمدافع المخضرم أندريا بارزالي في ستاد أليانز.

وتراجع أداء يوفنتوس بشدة منذ إحراز اللقب، ولم يحقق أي فوز في أربع مباريات متتالية بالدوري، في واقعة تحدث لأول مرة منذ 2012.

وأهدر كريستيانو رونالدو فرصة للتسجيل مبكرا، وسدد أعلى العارضة، ودفع البطل الثمن عندما سجل إيليتشيتش الهدف رقم 100 لأتلانتا في كل المسابقات هذا الموسم بعد مرور 33 دقيقة.

وحصل بارزالي، الذي سيعتزل بعد أكثر من ثماني سنوات في يوفنتوس، على تحية من زملائه في ممر شرفي قبل المباراة، وحظي بتحية حارة من المشجعين عند استبداله في الشوط الثاني.

وأدرك يوفنتوس التعادل عندما قابل مانزوكيتش كرة عرضية من خوان كوادرادو، وسدد من زاوية ضيقة من بين قدمي الحارس بيرلويجي جوليني.

وأنهى صاحب الأرض المباراة بعشرة لاعبين، بعدما تلقى فيدريكو برنارديسكي بطاقة حمراء مباشرة في الوقت بدل الضائع، بعد تدخل عنيف.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 8 =

إغلاق