الدوري الإيطاليعالميةكرة قدم

أتالانتا يتذكر الانتصارات وفيورنتينا يسقط بالدوري الإيطالي

استعاد أتالانتا برجامو نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على مضيفه بريشيا 3-صفر، السبت، في دربي لومبارديا، في افتتاح المرحلة 14 من الدوري الإيطالي، التي شهدت أيضاً سقوطاً جديداً لفيورنتينا بخسارته أمام ضيفه ليتشي المتواضع صفر-1.

وهو الفوز الأول لفريق أتالانتا بعد تعادلين (مع مضيفيه نابولي 2-2 وسمبدوريا صفر-صفر) وخسارتين (أمام ضيفيه كالياري صفر-2 ويوفنتوس 1-3)، وتحديدا منذ فوزه الساحق 7-1 على ضيفه أودينيزي في 27 أكتوبر الماضي، والسابع هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 25 نقطة ولحق بكالياري وروما في المركز الرابع مؤقتا، بانتظار مواجهة الأول لضيفه سمبدوريا غدا الإثنين في ختام المرحلة، والثاني لمضيفه هيلاس فيرونا اليوم الأحد.

في المباراة الأولى، فرض لاعب الوسط الدولي الكرواتي ماريو باساليتش نفسه نجما للمباراة، وسجل ثنائية في الدقيقتين 26 بضربة رأسية و61 بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة، قبل أن يختم المهاجم الدولي السلوفيني يوسيب إيليسيتش المهرجان بالهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة.

دخل الفريق المباراة منتشياً بانتصاره الأول التاريخي في مسابقة دوري أبطال أوروبا على ضيفه دينامو زغرب 2-صفر، الثلاثاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

وأنعش الفوز الأول لأتالانتا في المسابقة القارية العريقة آماله في المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة إلى ثمن النهائي عن المجموعة الثالثة التي حجز مانشستر سيتي الإنجليزي بطاقتها الأولى، وكذلك على المركز الثالث المؤهل لاستكمال المشوار القاري في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

ورفع أتالانتا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الأخير، بفارق نقطتين خلف شاختار دانييتسك الأوكراني الثاني، والذي سيستضيفه في الجولة الأخيرة في خاركيف في 11 ديسمبر المقبل، وبفارق نقطة واحدة خلف دينامو زغرب الذي يستضيف مانشستر سيتي في اليوم ذاته.

في المقابل، مني بريشيا بخسارته السادسة على التوالي، والثامنة في مبارياته التسع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، والعاشرة هذا الموسم، فبقي في المركز الأخير برصيد سبع نقاط.

وفي المباراة الثانية، سجل أندريا لا مانيتا هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 49، مانحا إياه ثلاث نقاط غالية، أبعدته قليلا عن فرق القاع.

ورفع ليتشي رصيده إلى 14 نقطة، وقفز إلى المركز الثالث عشر، بعدما كان على بعد مركز واحد من ثلاثي الهبوط، فيما مني فيورنتينا بالهزيمة الثانية تواليا، والسادسة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة ثالثة، عمق تورينو جراح مضيفه جنوه، عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله البرازيلي جليسون بريمر في الدقيقة 77.

وهي الخسارة الثالثة لجنوه في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثامن عشر، فيما حقق تورينو فوزه الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة، والخامس هذا الموسم، فصعد إلى المركز العاشر.

وتستكمل الجولة نفسها حين يلعب يوفنتوس مع ساسوولو، وبارما مع ميلان، وإنتر ميلان مع سبال، ولاتسيو مع أودينيزي، ونابولي مع بولونيا.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق