دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

أبطال أفريقيا: الوداد يهزم صن داونز 2-1 بصعوبة

تغلب الوداد البيضاوي المغربي 2-1 على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم في استاد مولاي عبد الله بالرباط اليوم الجمعة.

ويحتاج الوداد، بطل نسخة 2017، للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة السبت المقبل في بريتوريا لضمان الظهور في النهائي.

ويستضيف الترجي التونسي حامل اللقب فريق مازيمبي من الكونجو الديمقراطية غدا السبت في المباراة الثانية لقبل النهائي.

ومنح لاعب الوسط صلاح الدين السعيدي التقدم للوداد في الدقيقة 26 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عندما وجد نفسه بدون رقابة بعد تمريرة من زميله وليد الكرتي.

وأدرك الضيوف التعادل قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عبر المدافع أنيلي نجكونجكا إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها جاستون سيرينيو وأخطأ دفاع الوداد في التعامل معها ليحولها المدافع برأسه في الشباك.

وأعاد المهاجم بديع أوك التقدم للوداد بعد بداية الشوط الثاني بدقيقتين إثر ارتداد الكرة من الحارس دنيس أونيانجو بعد تسديدة قوية من اسماعيل الحداد.

وضغط الوداد على ضيفه من البداية حيث تألق أونيانجو في التصدي لضربة رأس للسعيدي في الدقيقة الرابعة وتسديدة للمدافع أشرف داري بعدها بدقيقتين.

وفي المقابل أبعد الحارس أحمد رضى تاكناوتي أخطر فرصة للضيوف في الدقيقة العاشرة قبل أن يتصدى لأخطر تسديدة من ليبوهانج مابوي في الدقيقة 13 لترتطم بالقائم الأيمن وظهر الحارس وتتحول إلى ركنية.

وأهدر المهاجم النيجيري ميشيل باباتوندي أبرز فرصة لتعزيز تقدم الوداد بعد هدف الوداد الأول لكنه سدد في جسد الحارس من وضع انفراد.

وعقب هدف الضيوف سنحت فرصة لأوك من هجمة مرتدة لكنه أهدر الفرصة بغرابة قبل أن يحرز هدف التقدم بعد الاستراحة.

وواصل الوداد ضغطه بحثا عن تعزيز تقدمه لكن القائم الأيسر حال دون ذلك في الدقيقة 82 قبل أن يهدر البديل جابرييل أوكيشوكو فرصة من وضع انفراد في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 6 =

إغلاق