الدوري السعوديعربيةكرة قدم

مصريين ومغاربة.. أبرز المحترفين العرب بالدوري السعودي

نشر موقع “دوري بلس”، المختص في نشر أخبار الدوري السعودي، تقريرا عن أبرز اللاعبين العرب في المملكة، أثبت فيه أن العرب زاحموا العديد من النجوم.

وقال التقرير إنه “بالرغم من زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، وقدوم المحترفين من كافة أنحاء العالم، إلا أن اللاعب العربي، استطاع أن يتواجد في الدوري، مزاحمًا الكثير من النجوم”.

وأضاف: “في الموسم المنصرم لم يخلُ نادٍ من أندية الدوري السعودي للمحترفين من اللاعب العربي، كان لبعضهم التأثير الواضح والكبير، فيما كان للبعض الآخر ظهور بصورة لم تكن بقدر الطموح”.

وبالنظر لمراكز اللعب في كرة القدم، نجد أن حراسة المرمى قد برع فيها 3 حرّاس عرب على مستوى الدوري هذا الموسم.

وبحسب التقرير؛ استطاع مليك عسله الحارس السوري، من الذود بشكل رائع عن شباك الحزم، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة في أربع مباريات له مع فريقه، ومن يشهد مباريات الحزم بتمعّن، يدرك قيمة هذا الحارس الكبير، ذو ردة الفعل العالية والسريعة.

فيما ذاد المصري محمد عواد عن شباك نادي الوحدة خلال الموسم، واستطاع الخروج بشباك نظيفة في 6 مباريات من أصل 26 لعبها مع فريقه.

أما الأفضل فقد كان التونسي فاروق بن مصطفى، والذي حصد جائزة أفضل حارس في الدوري، في حفل جوائز رابطة دوري المحترفين السعودي، والذي بدوره نجح في الخروج بشباك نظيفة خلال مبارياته الـ27 مع فريقه في الدوري. بحسب التقرير.

وعلى مستوى خط الدفاع، فسرعان مايتبادر إلى الذهن الجزائري جمال الدين بلعمري، والمغربي مروان داكوستا.

يقول الموقع: بلعمري لعب للشباب هذا الموسم 24 مباراة، استطاع خلالها من الخروج بشباك نظيفة في 10 مناسبات، كما وضع له بصمة في المقدمة، بتسجيله هدفًا وصناعة آخر.

ويضيف: المغربي مروان داكوستا قدِم إلى الاتحاد في فترة الانتقالات الشتوية، وتمكن من تمثيل الفريق في 11 مباراة على مستوى الدوري، قدم فيها أداءً رائعًا، واستطاع من ضبط دفاعات الفريق وتماسكها وقوتها، وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات.

وبحسب التقرير فإن المصري محمد عطوه، والذي قدم في فترة الانتقالات الشتوية 2017-2018 لنادي الرائد، فقد تمكن من الخروج بشباك نظيفة في 8 مباريات مع فريقه، من أصل 26 مباراة.

وفي خانة الظهير الأيسر استطاع المصري حسين السيد لاعب الاتفاق من الخروج بشباك نظيفة في أربع مباريات، إضافة لتسجيله هدفين مع فريقه وصناعة هدف ثالث.

وعلى مستوى خط الوسط خطف المغربي نور الدين أمرابط لاعب النصر النجومية من محترفين كُثر في الموسم الحالي، وكان له دورًا فاعلًا في تحقيق فريقه لبطولة الدوري، واستطاع تسجيل خمسة أهداف، ومثلها في الصناعة.

أما مواطنه أحمد حمودان، فقد حل في الترتيب الثاني لهدافي الرائد، بعد تسجيله 4 أهداف، وصناعة 5 خلال مباريات الدوري.

وواصل في الوقت ذاته السوري جهاد الحسين من تقديم مستوياته اللافته مع فريقه التعاون، وسجل خلال الموسم 4 أهداف وصنع 5.

فيما كان محور الارتكاز كريم الأحمدي، ركيزة أساسية في الفريق الاتحادي طوال الموسم، رغم إشراف 4 مدربين مختلفين على الفريق، واستطاع من صناعة هدف لفريقه، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 4 مباريات.

وفي خط المقدمة، يبرز اسم الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب النصر، والذي توّج بلقب هداف الدوري، وجائزة أفضل لاعب في الدوري لموسم 2018-2019، والذي كان له مساهمة بشكل مباشر في تحقيق لقب الدوري للنصر، وتمكن من تسجيل 34 هدف، وصناعة 9 أخرى، خلال 26 مباراة لعبها في الدوري.

كما يبرز اسم المهاجم السوري عمر السومة، والذي وضع بصمته في الدوري منذ قدومه وحتى الموسم المنصرم، إذ تمكن في الموسم المنصرم من تسجيل 19 هدف وصناعة 9 أهداف، خلال 24 مباراة خاضها مع الفريق.

ويختتم الموقع، التقرير، مؤكدا فيه أن “اللاعب العربي على قدر الطموح والتحدي، وأنهم قادرون على صناعة الفارق”.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − ثلاثة =

إغلاق