الدوري المصريعربيةكرة قدممجتمع النجوم

آل الشيخ والخطيب.. محبة وحرص على التآخي والاحترام

توج رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ التقارب في الآونة الأخيرة مع النادي الأهلي، بزيارة منزل رئيسه محمود الخطيب الذي أبدى “امتنانه” للخطوة، بحسب ما أعلن الطرفان اليوم الإثنين.

وشهدت العلاقة بين المستشار الملكي آل الشيخ الذي تولى سابقا رئاسة الهيئة العامة للرياضة، والنادي العملاق، مدًا وجزرًا في الأشهر الماضية، وراوحت بين التقارب والدعم المالي والرئاسة الشرفية، وبين التصريحات اللاذعة، وتوجيه شتائم بحقه من قبل المشجعين في مباريات رسمية.

آل الشيخ يزور الخطيب
آل الشيخ يزور الخطيب

ونشر المسئول السعودي، مساء الإثنين، صورا عبر صفحته الرسمية له وهو يرتدي قميص النادي الأحمر، واقفا إلى جانب الخطيب ويطبع قبلة على خده، مرفقة بتعليق جاء فيه “زيارة لأخي الكبير الكابتن محمود الخطيب والحمد لله هو بخير.. وتشرفت بعائلته الكريمة”.

وتأتي الزيارة بعد تقارير صحفية عن معاناة الخطيب، أحد النجوم التاريخيين للنادي الأهلي والكرة المصرية، من مرض يتطلب علاجا.

ورد الأهلي ببيان عبر موقعه الالكتروني جاء فيه: “بكل الترحاب والتقدير استقبل الكابتن محمود الخطيب بمنزله اليوم المستشار تركي آل الشيخ.. والذي حضر للقاهرة في زيارة خاصة للاطمئنان على الحالة الصحية للكابتن الخطيب، بعد عمليات الحقن التي أجراها قبل أسبوعين”.

وأوضح بطل الدوري المصري أن اللقاء سادته “المحبة والحرص الشديد على التآخي.. والتأكيد الدائم على الاحترام المتبادل والاستمرار في علاقة تعكس كل المعاني الطيبة، والروح الواجبة بين الأشقاء”، وأن الخطيب أعرب عن “امتنانه وتقديره البالغ” للزيارة.

وأشار إلى أن الطرفين اللذين خاضا في “حوار أخوي”، اتفقا على عقد لقاء آخر “عقب عودة الكابتن الخطيب من رحلته العلاجية خارج البلاد”.

وكان آل الشيخ قد أعلن في مايو 2018 تخليه عن الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، في خطوة ضمن مسار توتر حاد في العلاقة بين الطرفين، شملت اتهامه إدارة الأهلي بالإخلال بالوعود، والإهانة، بعدما دعمه بمبالغ مالية قال إن قيمتها تصل إلى 14 مليون دولار.

وتبع آل الشيخ ذلك بسلسلة خطوات أثارت غضب مشجعي الأهلي، مثل دعم رئيس الغريم الزمالك مرتضى منصور، وشراء النادي الأسيوطي وإطلاق تسمية “بيراميدز” عليه، وطرحه كمنافس للنادي الأحمر في مصر.

وفي إحدى أبرز تجليات توتر العلاقة، وجهت جماهير الأهلي هتافات وشتائم بحق آل الشيخ في سبتمبر من العام الماضي، خلال مباراة ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأتت زيارة اليوم بعد سلسلة من الخطوات، في الآونة الأخيرة، منها إعلان آل الشيخ في أكتوبر الماضي “سحب جميع القضايا المرفوعة ضد إدارة النادي الأهلي المصري”، مضيفا “عفا الله عما سلف”.

وعلى رغم إعفائه في ديسمبر 2018 من هيئة الرياضة، وتوليه رئاسة هيئة الترفيه، بأمر ملكي سعودي، لا يزال آل الشيخ حاضرا بشكل أو بآخر في العديد من مفاصل الرياضة العربية. كما اشترى في أغسطس الماضي نادي ألميريا، أحد أندية الدرجة الثانية في أسبانيا.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق