عالميةكرة قدم

“آس” ترشح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2019

وضعت صحيفة “آس” الأسبانية اسم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزى في قائمة المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019 المقدمة من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”.

وقالت الصحيفة إن “محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز” هم الثلاثي المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019 من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، بالنظر إلى ما قدموه مع أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية هذا الموسم.

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح يستحق الانضمام لقائمة الثلاثة الكبار المرشحين للفوز بالجائزة رغم الخروج المبكر لمنتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال الصحيفة إن خروج منتخب مصر من دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية قد يؤثر على حظوظ محمد صلاح في الاحتفاظ بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي، بعدما سبق وأن توج بها عامي 2017 و2018.

وأشارت الصحيفة إلى إنجازات محمد صلاح مع ليفربول بقيادة الفريق للحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة السادسة في تاريخه، بعدما سجل هدف ليفربول الأول في شباك توتنهام بالمباراة النهائية التي أقيمت مطلع يونيو الماضي بالعاصمة الإسبانية مدريد، والتي انتهت بفوز “الريدز” بهدفين دون مقابل.

كما حصل محمد صلاح على جائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الثاني على التوالي بعدما سجل 22 هدفاً.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

إغلاق